يعتقد المدرب الأرجنتيني "ماوريسيو  بوتشيتينو" المدير الفني لنادي توتنهام هوتسبير، أنّ فريقه قد عاد للمنافس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

وحقق فريق السبيرز سلسلة من الانتصارات في الأسابيع الأخيرة، مما جعل الفريق يحتل المركز الثالث في سلم الترتيب، بفارق خمس نقاط عن المتصدر مانشستر سيتي وملاحقه ليفربول.

وقال بوتشيتينو في المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة ليستر سيتي في تصريحات نقلتها "فوتبول لندن": "نحن الآن في المركز الثالث، بالنسبة لنا الفوز على ليستر سيتي يعني أننا سنواصل المنافسة على اللقب حتى النهاية".

وأكمل: "هذا هو هدفنا، أنّ نتنافس حتى النهاية، ولكن المنافسة صعبة للغاية الدوري الإنجليزي ليس سهلًا، وليفربول ما زالوا في قمة الترتيب، وهم مرشحون للفوز بالبريميرليج".

وأضاف: "أعتقد أنهم يقومون بعمل رائع، هذا الفريق تم بناءه من أجل الفوز، إنهم يعانون من وضع مماثل لنا مع بعض الإصابات وأنا أعلم أنه ليس من السهل الحفاظ على نفس المستوى".

وواصل: "هذه الفترة، ستكون صعبة على كل الأندية، وخاصة للفرق التي تنافس على اللقب، ولكن بدون أدنى شك ليفربول سيواصل القتال على لقب الدوري حتى النهاية، ونأمل أيضًا أنّ نكون كذلك".

وأردف: "نحن ندرك أننا ينتظرنا مباراة صعبة يوم الأحد ضد ليستر سيتي، إنهم فريق جيد جدًا، ولديهم لاعبين جيدين، والمباراة لن تكون سهلة، ولكن من المهم أنّ نحصل على النقاط الثلاث".

وتابع: "ما نفعله أمرًا صعبًا، وأعتقد أن لاعبينا يستحقون الكثير من الثناء بسبب ذلك، أمامنا مباراة صعبة للغاية، وهذا الأسبوع سنخوض مباراة في دوري أبطال أوروبا، ونحن مستعدون لكل التحديات".

وردًا على "ماذا يحتاج توتنهام للفوز باللقب هذا الموسم؟"، أجاب: "للفوز باللقب، نحن بحاجة للفوز بجميع المباريات، أعتقد أنّ لا نملك فرصة كبيرة للفوز بالدوري، لأن هناك فارق خمس نقاط، ولكن نحن هدفنا تحقيق الفوز في المباراة المقبلة والتقدم خطوة بخطوة".

وأسهب: "بالنسبة لنا، مباراة الأحد هامة للغاية، لكننا نشعر بالإحباط من رابطة الأندية، لأننا لا نحصل على المساعدة، سنلعب يوم الأحد، وسيكون لدينا يوم أقل للاستعداد لدوري أبطال أوروبا، وهو أمر صعب للغاية، لماذا لم نلعب أمس، أو اليوم السبت، نحن لدينا مباراة كبيرة ضد بوروسيا دورتموند".

وأتم: "أنا لا أحب أنّ أشتكى، ولكن نحن في وضع صعب، أعتقد أنّ يجب على الرابطة أنّ تهتم بالفرق المشاركة في منافسات مهمة للغاية مثل دوري أبطال أوروبا".

يُذكر أنّ السبيرز يحل غدًا ضيفًا على الثعالب، على ملعب "كينج باور ستادويم"، ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز.