العامري فاروق يكشف عن شرط الأهلي للعب دون جمهور.. ويؤكد: مجلس الإدارة "في انعقاد مستمر"

العامري فاروق

أكد العامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، أنه تمت مخاطبة اتحاد الكرة، بسبب عدم وجود إخطارات رسمية بتأجيل مباراة الأحمر أمام بيراميدز في الدوري الممتاز.

وقرر اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبو ريدة، تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز لما بعد مباراة القمة بين الأحمر والزمالك، في الدوري الممتاز.

وأضاف العامري خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "نمبر وان" المذاع على قناة "النهار"، اليوم: "ليس لدينا أي مشكلة في موضوع تأجيل أي مباراة ولكن نريد تفسير فقط، الأهلي وافق على جدول ترتيب الدوري منذ البداية".

وتابع: "وافقنا على اللعب مباراة كل ثلاث أيام لأننا نثق في لاعبينا وجهازنا الفني وتحملنا المسؤوليات والضغوط ولم يدرك الناس نقطة مهمة أن هذا الترتيب من الممكن أن يؤثر على قوام المنتخب من لاعبي الأهلي أو الزمالك".

وأوضح نائب رئيس الأهلي: "هذا الترتيب سيؤثر على مستوى المنتخب في بطولة إفريقيا، لذلك أرجو من المسؤولين أن يأخذوا في اعتبارهم كل ذلك ولهذا الأهلي أرسل خطابًا لاتحاد الكرة لمعرفة سبب تأجيل المباراة".

وواصل: "جمهور الأهلي سيكون المساند لمنتخب مصر وفريقه دائمًا بطبيعته الأكثر تشريفًا لمصر، نحن نتمسك بجماهير النادي".

استكمل: "من يحاول أن يضعنا في وجه الأمن أننا نريد حضور جماهيرنا وأننا لسنا وجهًا لوجه مع الأمن حتى نرد على من يحاول الإيقاع بيننا وبين أجهزة الدولة نحن نادي الوطنية".

واستطرد: "على مسؤولي اتحاد الكرة أن يدركوا أن الأهلي لديه أكبر قاعدة جماهيرية في مصر، وأن يدركوا ذلك وهم يتخذون أي قرار يخص النادي الأهلي ولا بد أن يعي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد ذلك".

وتابع العامري حديثه قائلاً: "الأهلي لم يصدر أي مشاكل لأي أحد جاء لنا جدول ترتيب للدوري أننا سنخوض مباريات بعدد معين إلى يوم 30 ونحن التزمنا وضغطنا أنفسنا ووافقنا وبالتالي كل المتغيرات التي حدثت لم يكن الأهلي طرف بها".

وواصل: "مجلس الأهلي في انعقاد مستمر تحسبًا لأي شيء أو قرار، الأهلي ليس في خصومة مع اتحاد الكرة ولا في خصومة مع أي منظومة في مصر".

وأشار: "نحن لسنا في خناقة نحن نتعامل في ملفات طبقًا لما هو مطروح أمامنا، ولا بد أن يفهم اتحاد الكرة ذلك ويلتزم كما التزمنا نحن".

أوضح نائب رئيس الأهلي: "داعمين لاستكمال الدوري لأننا تحملنا المسؤولية من البداية، وتحملنا الضغط الجماهيري الذي يريدنا أن نفوز طوال الوقت".

واستطرد: "النادي الأهلي يدعم جميع الأجهزة الأمنية ولن يترك جماهيره، وجماهيره هي ظهره وله شعبية كبيرة وهذه نقط لابد أن يعي المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة حتى لا يأخذنا في نقاط أخرى لا نقصدها وهذا توضيح منا بذلك".

ووجه العامري فاروق رسالة لجماهير الأهلي قائلاً: "أنت جمهور عظيم وأنت دائمًا داعم للأهلي ودائمًا الجماهير هدفها هو النادي الأهلي أرجوكم دعموا الفريق ولا يكون هناك أي خروج عن النص".

واختتم: "لن ألعب بدون جماهير أو يتم التعامل مع جميع الأندية بالمثل، هذا لا يندرج تحت مبدأ المصداقية والعدالة إن لم يلعب الأهلي بجماهيره فلابد ألا يلعب أي نادي منافس بجماهيره هو الآخر، ونريد المعاملة بالمثل".