طالب مهاجم فريق وست هام يونايتد، ميشيل أنتوسنو، بخضم النقاط وإغلاق الملاعب لأي فريق يشارك جماهيره في أحداث عنصرية.

تأتي تصريحات أنتونيو، بعد ان تلقى محمد صلاح نجم فريق ليفربول إساءت حنصرية من مشجعي وست هام في مباراة الفريقين التي انتهت بالتعادل 1/1 الأسبوع الماضي.

العنصرية ضد صلاح لم تكن الأولى هذا الموسم، بعد هجوم مشجعي تشيلسي على لاعب مانشستر سيتي رحيم ستيرلينج في لقاء الفريقين، كذلك عنصرية جماهير توتنهام من مهاجم آرسنال بير إيمريك أوباميانج، بعدما ألقى أحد المشجعين جلد موزه، مما أدى إلى منعه من التشجيع لمدة 4 سنوات من داخل المدرجات وغرامة مالية كبيرة.

ميشيل أنتونيو صرح لشبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية: "لنكون صادقين لا احد لديه صورة لوجه الشخص الذي فعل ذلك، ويمكن العودة إلى الملعب".

وأضاف "إذا منعت الجماهير من متابعة فريقها في الملعب وخصم النقاط من الفريق، فأنهم سيتعاملون جيداً ولن نرى عنصرية بعد ذلك".

الشبكة الإنجليزية أجرت استطلاع رأي يوم الأثنين، أكدت بأن 86% من الجماهير الذين يحضرون المباريات بإنتظام في بريطانيا، قد شهدوا حوادث عنصرية، وارتفع الرقم إلى 93% تجاه أصحاب البشرة السمراء والآسيويين والأقليات العرقية.

ورد أنتونيو على تلك الاحصائية: "86% أمر يصعب تصديقة، نسبة عالية للغاية، كنت أتوقع أنها ستكون 40% مثلاً، الأمر يزداد سوءاً".

واختتم "لا يمكنني أن ألوم البطولات الإنجليزية، أوجه اللوم للإتحاد الأوروبي والإنجليزي لأنني لا أشعر بوجود أي صرامه فيما يحدث".