يعد فتحي مبروك نجم النادي الأهلي سابقًا، أحد العلامات البارزة في القلعة الحمراء، كما يتمتع باحترام كبير من قبل الجماهير، خاصة بعد توليه منصب المدير الفني للفريق الأول عامي "2002، 2015"، عندما كان يمر الفريق بظروف صعبة، كما عيُن رئيس قطاع الناشئين في الوقت الحالي.

"بطولات" حرص على محاورة فتحي مبروك، بشأن العديد من الأحداث المتأهبة في الساحة الرياضية المصرية، بالإضافة إلى الحديث عن بطولتي الدوري العام ودوري أبطال إفريقيا.

في البداية.. حدثنا عن وجهة نظرك في صراع الدوري هذا الموسم؟

الدوري هذا الموسم جاء بشكل استثنائي للغاية، ومضغوط بشكل كبير، ولكن ميزة المسابقة المحلية، أنها تتبع سياسة النفس الطويل، وباللتأكيد المنافسة ستشتعل في الجولات المقبلة خاصة بين الثلاثي الأهلي والزمالك وبيراميدز.

 من الأقرب لحسم اللقب المحلي؟

الأهلي سوف يفوز باللقب على الرغم من المنافسة الشرسة التي يشهدها الدوري، فالأحمر لعب 18 مباراة وفاز بمعظم اللقاءات المؤجلة، وأصبح يمتلك في رصيده 39 نقطة، أي بفارق خمس نقاط عن الوصيف بيراميدز، ومازال لدينا لقاءات مؤجلة قد تساعدنا في الاقتراب أكثر والمنافسة بشراسة على اللقب.

رأيك في هزيمة الأهلي أمام سيمبا التنزاني في دوري الأبطال؟

هزيمة أي فريق في العالم واردة، هذا حال كرة القدم، فمثلا فريق برشلونة أو ريال مديريد، يتعرضان للخسارة ويعودان بشكل سريع إلى الفوز وهذا الحال في الأهلي، وفوز سيمبا أمس لا يعني أنه أقوى من الأهلي.

كيف ترى فرص الأهلي في التأهل وحصد اللقب الإفريقي؟

الأهلي قادر علي فعل هذا، وحصد البطولة الإفريقية الغائبة عن النادي منذ سنوات، نحن فريق عنيد ولا نقبل بالهزيمة، ونلعب على هدف التتويج بالبطولة وليس لمجرد اللعب في دوري الأبطال فقط.

وماذا عن شبح الإصابات الذي يطارد لاعبي الأهلي؟ في رأيك ما السبب؟

الإصابات أمر وارد أيضًا، والأهلي يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين، وأثق في قدرة الجهاز الفني للأحمر على إعدادهم بشكل جيد من حيث الناحية البدنية والفنية.

تقييمك لقرارات مجلس إدارة الأهلي المتمثلة في مقاطعة اجتماعات اتحاد الكرة والبطولة العربية وغيرها في البيان الأخير

قرارات إيجابية تحترم من مجلس إدارة قوي، لا يقبل بأي تنازل عن حقوقه، وأي كان القرار الذي صُدر جميعها تخدم مصلحة النادي الذي يمثل الكيان الأقوي في إفريقيا.

وماذا عن خلاف الأهلي مع اتحاد الكرة بعد استبدال مباراة بيراميدز في الدوري بمواجهة الكأس؟

الأهلي رفض هذا الأمر مسبقًا في بيان رسمي، وبناء على ذلك فإن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، سيتخذ قرارًا أقوى من اتحاد الكرة، فالأهلي هو صاحب المبادرة الأولى في طلبه لعب مباريات الدوري والكأس يتأجل لوقت آخر، وفي النهاية قرار الأهلي سينفذ.

من وجهة نظرك.. هل سينسحب الأهلي من بطولة الكأس؟

لا أعتقد، لن يصل الأمر لذلك، بالتاكيد سيكون هناك مفاوضات وجلسات بين الأهلي واتحاد الكرة لحل الأمر، حتى تسير المسابقات المحلية بشكل طبيعي.

كيف ترى منع جمهور الأهلي من التواجد في مباراتي الزمالك وبيراميدز رغم مطالبة مجلس الإدارة بذلك في البيان الأخير؟

الأهلي يطالب ويتمسك بحقوقه، لأن اتحاد الكرة أعلن من قبل عن حضور الجماهير بأعداد محددة، بالإضافة إلى أن تواجدهم أمر هام بالنسبة للقلعة الحمراء، لكن هذا الأمر هو أمني بحت، فلابد أن يكون هذا القرار ملزمًا للأندية والجبلاية.

نذهب لملف استضافة مصر بطولة أمم إفريقيا.. هل سنواجه معوقات قد تفسد التنظيم؟

هذا شأن عظيم أن تقام البطولة على أرض مصر، الجميع في الدولة متكاتف من أجل إخراج التنظيم بالشكل المشرف والذي يليق بمكانة مصر.

وبالنسبة لحضور الجماهير.. هل سيكون هناك مشكلة في هذا الأمر ببطولة أمم إفريقيا؟

الجماهير عندما تحضر مباريات لمنتخب مصر يكونون على قدر كبير من الالتزام، والدليل على ذلك تصفيات كأس العالم وبالتحديد في مباراة الكونغو الأخيرة، كان هناك حضور جماهيري كبير، والجميع قدم الدعم والمؤازة لمنتخب الفراعنة بطريقة رائعة، فالجماهير يغلب عليها طابع الانتماء.

كيف ترى فرص مصر في الفوز ببطولة أمم إفريقيا؟

بنسبة كبيرة جدًا سنفوز بها، هناك أكثر من دافع للفوز، أبرزها إقامة البطولة على أرضنا، وحضور الجماهير، فهما الأقوى لحصد اللقب لصالحنا، كما حدث في نسخة 2006.