انتهت حكاية السلوفاكي مارك هامسيك أحد أساطير فريق نابولي مع البارتينوبي بعدما أعلن النادي الإيطالي رحيله إلى داليان يفانج الصيني.

هامسيك انتقل إلى الفريق الصيني مقابل 20 مليون يورو، براتب سنوي 9 مليون يورو خلال ثلاث سنوات في عقد النجم السلوفاكي.

القائد التاريخي لنابولي هو الهداف التاريخي للبارتينوبي بعدما تفوق على دييجو أرماندو مارادونا في مباراة سامبدوريا بالدوري الإيطالي ديسمبر 2017.

وأصبح هامسيك في تلك المباراة يمتلك 116 هدفاً مع نابولي، قبل ان يعزز صدارته لهدافي البارتينوبي التاريخيين، وينهي مسيرته مع الفريق بـ 121 هدفاً وصناعة 111 خلال 511 مباراة، بجميع المسابقات.

هامسيك يلعب لنابولي منذ 2007 بعدما انتقل للفريق قادماً من بريشكا، ومنذ ذلك الحين وهو في ملعب سان باولو، محققاً لقبي كأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالي.

وودع هامسيك نابولي برسالة مؤثرة

"أعتذر لجميع جماهير نابولي، أودعكم بكل الحزن والألم، بعد كل ما قدمتوه لي طوال هذه السنوات، لقد تلقيت منكم الدعم والحب دون حدود أو شروط.

"في الأوقات الحزينة والسعيدة كنتم بجانبي، لقد حفرت اسم نابولي على جسدي كوشم، بعد الكأس الذي حققناه بعدغياب 25 عاماً، كانت لحظات لا تنسى".

"لن أنسى اللحظات السعيدة والتاريخة مثل التي كسرت فيها رقم بروسكولوتي وكذلك رقم مارادونا، كل ما فعلته يجعلني فخوراً جداً بالتواجد بجانبكم مع أطفالي".

"أشكر الجميع، أشكر رئيس النادي تحديداً لأنه منحني فرصة تمثيل هذا الكيان العظيم لمدة 12 عاماً، وكان يدعمني في كل مره ومع كل تحدي".

"أشكر جميع المدربين الذين تعاملت معهم في نابولي، وكل من ساعدني على النجاحات وكل من تسبب في تحقيقي رقم تاريخي، شكراً لكم جميعاً".

"إلى النهاية، فليحيا نابولي".