انتهت جولة جديدة في أزمة موعد مباراة الأهلي وبيراميدز دون أن يكون فيها فائز أو مهزوم من الجهات الثلاث المسئولة عن المشكلة باعتبار اتحاد الكرة أهم أطرافها.

وأصدر الأهلي بيانًا رسميًا ظهر اليوم وأعلن فيه عن تقديره لجهود أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية في حل الأزمة لكنه ينتظر وصول خطاب رسمي من اتحاد الكرة بالمواعيد الجديدة لمباريات الفريق من أجل دراستها أولا قبل الإعلان عن قراره النهائي سواء بالموافقة عليها أو رفضها.

وكان الأهلي قد أعلن أنه يرفض مواجهة أي منافس في يوم الثامن والعشرين من فبراير الجاري باستثناء بيراميدز في بطولة الدوري المصري الممتاز، وهو ما لم يضعه اتحاد الكرة في الاعتبار عندما حدد اليوم ذاته موعدًا لمباراة الفريقين في كأس مصر.

قرار لجنة المسابقات جعل مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب يدرس الانسحاب من الكأس نظرًا لتجاهل مطالبه التي وردت في البيان، وهذا يدفعنا نحو التساؤل عن الأمور التي قد تحدث لو نفذ مسئولو القلعة الحمراء تهديدهم ورفضوا خوض المباراة مع ثبات اتحاد الكرة على موقفه.

"بطولات" يرصد في السطور التالية ماذا يحدث لو انسحب الأهلي من الكأس؟

  • تأهل بيراميدز

يصعد بيراميدز لدور الـ8 بكأس مصر لاعتبار الأهلي مهزومًا بهدفين دون رد وفقًا للائحة البطولة المحلية.

وكان الأهلي قد ودع كأس مصر من دور الـ8 في العام الماضي بعد خسارته أمام الأسيوطي (بيراميدز حاليا) بهدفٍ سجله اللاعب عمرو كمال عبد الواحد.

  • تحقق السيناريو الأفضل لـ"تركي آل الشيخ"

يعد انسحاب الأهلي من كأس مصر، أفضل السيناريوهات لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية ومالك نادي بيراميدز، وذلك وفقًا لما نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك".

وكتب تركي آل الشيخ على "فيسبوك": "أفضل سيناريو بالنسبة لي أن أتاهل لدور الثمانية بدون مجهود، مع أني لا يفرق معي أن نلعب فنكسب أو نخسر".

  • تمسك الأهلي بالبيان التاريخي

وصف أحمد عفيفي المتحدث الرسمي باسم نادي بيراميدز بيان الأهلي بالتاريخي، لكن في الوقت ذاته تساءل هل سيتمسك مجلس إدارة القلعة الحمراء بما ورد فيه أم سيتراجع عنه ويسمح للفريق بخوض مباراة يوم 28 فبراير.

وكان الأهلي قد أعلن في بيانه عن اتخاذ 8 قرارات يعد أبرزها تقديم شكوى للاتحاد الإفريقي لكرة القدم ضد الجبلاية بالإضافة إلى رفضه مواجهة بيراميدز بالكأس في يوم الثامن والعشرين من فبراير.

  • اتحاد الكرة ينتصر لأول مرة

هدد الأهلي بالانسحاب مرارًا وتكرارًا، لكن في كل مرة كان اتحاد الكرة إما أن يتراجع في قراره أو يصدر قرار بحله من وزير الشباب والرياضة.

ويعد ثبات اتحاد الكرة الحالي على موقفه انتصارًا لمجلس الجبلاية لم يحدث خلال أي وقت مضى من تاريخ كرة القدم المصرية، وذلك إذا لم يصدر قرار بحله.