انتشرت تقارير صحفية في الأيام القليلة الماضية، عن رغبة يوفنتوس في التعاقد مع الدولي المصري محمد صلاح من ليفربول، مقابل باولو ديبالا.

التقارير الإنجليزية والإيطالية مؤخراً، تحدثت عن وضع يوفنتوس لـ44 مليون جنية إسترليني بالإضافة لباولو ديبالا، مقابل الحصول على محمد صلاح.

صحيفة "ديلي إكسبريس" الإنجليزية، نشرت تقريراً، عن كيفية تعويض ليفربول لمحمد صلاح، وكيف سيكون شكل الفريق بعد رحيله.

صلاح سجل 64 هدفاً في 86 مباراة بجميع المسابقات مع ليفربول منذ انتقاله في صيف 2017 من روما، وكان هدافاً للموسم الماضي برصيد 38 هدفاً.

وكل ما يلي، جاء في تقرير الصحيفة الإنجليزية..

إذا حصل ليفربول على ديبالا في مقابل صلاح، فسيضيف الكثير لهجوم الفريق من الجانب الأيمن، في حين سيلعب كلوب بنفس الخطة التي يلعب بها الأن.

كلوب الأن يلعب بخطة 4-2-3-1 في وجود صلاح كمهاجم بدلاً من أن كان يلعب من قبل بـ 4-3-3،  هذه الخطة ستناسب باولو كثيراً.

ولكن في حالة التعاقد مع ديبالا، فلابد من تعويض صلاح في مركز الهجوم داخل منطقة الجزاء، فباولو ليس بقوة صلاح التهديفية مع يوفنتوس.

لذلك على ليفربول أن يفكر في تيمو فيرنر للقيام بهذا الدور، مهاجم فريق لايبزج الألماني والذي ارتبط بالفعل ارتباطاً وثيقاً بالفريق الإنجليزي، ومن المعروف أن يورجن كلوب معجب جداً بمواطنه.

فيرنر سيشارك في مركز الهجوم، وخلفه ديبالا على اليمين، وماني على اليسار، وفي المركز رقم 10 سيشارك روبيرتو فيرمينو كما هو يفعل الأن.

مركز ماني لن يتغير، وسيظل على اليسار بعد موسم رائع جديد يقدمه في هذا المركز بتسجيله 12 هدفاً هذا الموسم، وخلفه الثنائي فابينهو ونابي كينا، وهذا يجعل الفريق لديه أكثر من لاعب يمتلك المرونة التكتيكيه في الملعب.