قال هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري إنه داعم للاستثمار الأجنبي على أرض الوطن، مشيدًا بتجربة نادي بيراميدز الذي كان مملوكًا لتركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية.

وأعلن بيراميدز ظهر اليوم عن انتقال ملكيته لمستثمر إماراتي يدعى سالم سعيد الشامسي.

وأضاف أبو ريدة في تصريحات بندوة صحفية عقدت مساء اليوم له على هامش تكريمه في الإسكندرية من قبل جمعية محبي الإسكندرية: "تجربة بيراميدز مفيدة وأشجع على الاستثمار في مصر لأن هذا يرفع القيمة التسويقية للدوري المصري بلا شك".

وأردف: "هناك أندية تعيش على بيع لاعبيها لابد من تفعيل الاستثمار في الرياضة بشكل أكبر لأن هذا يفيد الرياضة المصرية".

وواصل: "الإسكندرية غالية على قلبي، ولولا أن اللوائح تمنع من لعب المنتخب المُستضيف مبارياته خارج العاصمة لكنا لعبناها هنا".

واستدرك: "استاد برج العرب هو الذي تأهلنا عليه لكأس العالم وهو من الملاعب الاحتياطية في كأس الأمم".

وتابع رئيس اتحاد الكرة: "ليس هناك مشكلات مع الأهلي، ورئيسه محمود الخطيب صديقي.. ونحاول أن نحل الأزمات في جلسات خاصة ولكن لا توجد أزمة مع الأحمر".

وأكمل: "نستكمل الدوري بالطريقة التي اتفقنا عليها مع الأندية قبل بداية الموسم، والاشتراك في البطولة العربية كان في صالح الأندية والأمة العربية؛ ولكن من الموسم المقبل من سيشارك إفريقيًا لن يشارك عربيًا".

وأشار عن التحكيم: "نسانده ونحاول علاج الأخطاء.. الحكم المصري ذكي وعصام عبد الفتاح عضو المجلس بيبذل مجهودًا كبيرًا من أجل الارتقاء بمنظومة التحكيم".

وقال: "تقنية الفار مُكلفة وليست كل الملاعب جاهزة لاستقباله ونحاول تجهيزها لتطبيقه".

واختتم: "هيكون هناك بطاقات للجماهير في كأس الأمم والملاعب ستكون على أعلى مستوى، وهناك شركة أمن خاصة لتنظيم الجماهير داخل الملعب، والأمن العادي سيكون في الخارج".