رفض المدرب الإسباني "بيب جوارديولا" المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، المقارنة بين الألقاب التي حققها عندما كان مدربًا برشلونة، بمسيرته الآن مع السيتيزن بعدما توج بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

السكاي بلو توج باللقب على حساب تشيلسي بركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، ليحقق رجال المدرب "جوارديولا" أول ألقابهم هذا الموسم.

وقال جوارديولا عقب نهاية المباراة في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "أنا سعيد للتتويج بهذا اللقب، تشيلسي لعب بشكل رائع للغاية، وأنا أشعر بسعادة بالغة لأنني فزت بهذا اللقب مرتين على التوالي لأول مرة في تاريخ هذا النادي".

وأضاف: "أنا سعيد لأن مانشستر سيتي وجد طريق آخر لتحقيق الفوز، لقد واجهنا فريق يتمتع بمستوى عالٍ من الجودة، نحن نعرف أنّ النهائي لن يكون سهلًا، خاصًة بعدما فزنا عليهم بسداسية قبل أسبوعين".

وواصل: "لقد كانت مباراة صعبة، نحن عانينا حقًا أمامهم، أنا مُعجب بالطريقة التي لعب بها تشيلسي، كانتي وجورجينيو لعبوا بشكل رائع، وضغطوا علينا جيدًا".

وأكمل: "أنا سعيد بما فعلناه في ركلات الترجيح، لقد قدمنا أداء رائع، أي شيء كان يُمكن أنّ يحدث في ركلات الجزاء الترجيحية، ولكن ركلات الجزاء تحتاج إلى إظهار الشخصية، وهذا ما فعلناه".

اقرأ أيضًا.. جوندوجان: تشيلسي كان يريد الانتقام منا.. وسنقاتل للفوز بمزيد من البطولات

وتابع: "الشيء الوحيد السيئ بالنسبة لنا اليوم، هو أننا سنفتقد لاعبين في الأسابيع المقبلة، لا أعرف ما هي حالة لابورتي وفرناندينيو بعد الإصابة، المشاركة في أكثر من بطولة أمر صعب للغاية".

وأردف: "نحن في انتظارنا مباراتين قويتين بشكل لا يصدق، سنعلب يوم الأربعاء المقبل، ثم يوم السبت، تنتظرنا أيضًا مباراة صعبة".

وبسؤاله عن رأيه بشأن ما حدث بين المدرب الإيطالي "ماوريسيو ساري" والحارس "كيبا" قبل نهاية الشوط الإضافي الثاني، رفض "جوارديولا" التعليق على ما حدث (طالع ما حدث).

وردًا على "هل تستطيع القيام بسلسلة ألقاب مثلما فعلت في برشلونة؟"، أجاب: "لا أريد المقارنة، ما قمنا به في برشلونة كان أمر فريد من نوعه".

وأنهى: "هنا لدي لاعبين جدد، وفي نادٍ جديد، والآن سنرى إلى أي مدى يمكننا أنّ نذهب".