تحدث عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم عن طلب هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد تقديم مباريات الكأس في الفترة الماضية قبل أن يُعلن صباح اليوم تأجيل المسابقة لأجل غير مسمى.

اتحاد الكرة أعلن عن تأجيل مباريات الكأس بناء على طلب الجهات الأمنية بعدم إقامة المباريات في هذا التوقيت. طالع التفاصيل من هنا.

وقال عامر في مداخلة هاتفية عبر أثير إذاعة "راديو هيتس" : "هاني أبو ريدة طالب تقديم مباريات الكأس، لسرعة انتهاء المسابقة، من أجل التركيز بشكل افضل على تنظيم أمم إفريقيا".

مصر فازت بشرف تنظيم أمم إفريقيا على أرضها ومن المقرر إقامتها في الفترة من 21 يونيو، إلى 13 يوليو المقبل.

وواصل: "لهذا قررنا تقديم المباريات، قبل أن تخطرنا الجهات الأمنية بتأجيل الكأس صباح اليوم".

وتابع: "قرار تأجيل ليس بيد اتحاد الكرة، ولا مجاملة لأي طرف سواء الأهلي أو بيراميدز، الأمر أمني بحت، وهذا في مصلحة الجماهير، فجهات الأمن لن تتخذ قرارا إلا إذا كان  لمصلحة الجماهير".

مباراة الأهلي وبيراميدز شهدت أزمة بسبب تمسك الأخير بإقامة لقاء يوم الخميس المقبل في الكأس بدلا من الدروي، الأمر الذي رفضه الأحمر، ليعلن بعده اتحاد الكرة إقامة المباراة في الوقت المذكور، ليتمسك الأحمر بموقفه مشيرًا إلى أنه سيلتزم بجدول المباريات المعلن في يناير الماضي.

طالع أيضًا.. بالمستندات | خطاب مجلس إدارة الأهلي إلى اتحاد الكرة لرفض مواجهة بيراميدز في الكأس

وعن طلب المقاصة تأجيل مباراته مع الزمالك في الكأس قال: "لا أعلم لماذا طلب المقاصة التأجيل، وأدخل ناديه طرفا في أزمة الزمالك، فهو ليس عليه ضرر ليطالب بهذا الأمر".

طالع أيضًا..أول تعليق من المقاصة على تأجيل مباراته أمام الزمالك في الكأس

وأردف: "المقاصة فعل هذا الأمر من قبل، واستغرب لفعل هذا، فهو الذي يملك فترة راحة أكثر من الزمالك".

وأتم: "سبب الأزمة هو عدم استيعاب الأندية لتحذيرات الاتحاد المصري في شهر يوليو الماضي قبل انطلاق الدوري، أثناء اجتماع تنظيم المسابقات بأنه ستكون هناك أزمة كبيرة بسبب تغيير نظام البطولات الإفريقية، وأيضا المشاركة في البطولة العربية مع إقامة بطولة الأمم الإفريقية في شهر يونيو بخلاف إقامتها في مصر لاحقا".