يرى مدرب فريق إيفرتون "ماركو سيلفا" أن مواجهة فريق ليفربول، في الدور الأول من الدوري الإنجليزي، كانت أشبه بنهائي بطولة كأس العالم.

ويلتقي الفريقان، في معقل التوفيز، في الجولة التاسعة والعشرون من البريميرليج.

وكانت مباراة الدور الأول في الأنفيلد قد انتهت بفوز ليفربول بهدف "ديفوك أوريجي" في آخر دقيقة من الشوط الثاني.

وقال "سيلفا" في تصريحات نشرتها شبكة "بي بي سي" العالمية: "إنها مباراة خاصة بالنسبة للفريق وللجماهير، لدينا جماهيرنا الخاصة، وكذلك ليفربول يمتلك جماهيره الخاصة".

وأضاف: "ما شعرت به في مباراة الديربي الأول لي هنا، في الدور الأول، إنها مباراة خاصة لكلا الفريقين واحتفل ليفربول بهدفهم الذي جاء عبر الحظ، تلك اللحظة المحظوظة التي حصلوا عليها في آخر لحظات المباراة".

وواصل: "لقد كان نهائي كأس العالم بالنسبة لنا وبالنسبة لهم لأن الطريقة التي احتفلوا بها كانت هي نفسها، لم أر اختلافًا كبيرًا حقًا".

اقرأ أيضًا.. كلوب قبل مواجهة إيفرتون: لن أحتفل مثلما فعلت في الأنفيلد ويجب التحلي بالعدوانية

واستكمل:"لقد مر وقتًا طويلًا منذ آخر مرة فاز فيها إيفرتون بالديربي ومن ثم ستكون مباراة صعبة، إذا قدمنا يوم الأحد نفس الأداء الذي قدمناه في الدور الأول، سيكون أمرًا جيدًا حقًا لأننا كنا قريبين من الفوز، كنا نستحق المزيد".

وأردف: "نحن نعيش وقتًا مختلفًا بالطبع حاليًا في الموسم، ولكن علينا أن نؤمن بأنفسنا أولًا وأن نتسم بالتنافس، عادة ما يكون الديربي مباراة صعبة جدًا، كانت المباراة الأخيرة جيدة جدًا ولكن معظم الدربيات ليست جيدة جدًا".

وأنهى قائلًا: "يجب أن نبذل قصارى جهدنا، وفي بعض الأحيان يكون 100٪ غير كافِ، في بعض اللحظات يجب عليك القيام بالمزيد".