أشاد "جوزيه مورينيو" المدير الفني السابق لنادي مانشستر يونايتد بشخصية برشلونة بعد الفوز بمباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد بالأمس ببطولة الدوري الإسباني.

وقال البرتغالي أثناء تحليله المباراة بشبكة "بي إن سبورتس" القطرية: "برشلونة نجح بالفوز في المباراة على الرغم أنهم لم يقدموا مباراة جمالية على المستوى الفني لكن لديهم الشخصية التي يحتاجها أي فريق لحصد النقاط الثلاث في أي مباراة".

وتابع: "دفاع برشلونة اليوم كان له دوراً كبيراً في الخروج بتلك النتيجة، مع تألق هذا الثلاثي بيكيه، لينجليت بالإضافة إلى الحارس تير شتيجن الذي يتطور في كل موسم عن سابقه".

ولكن "مورينيو" لم ينس "راكيتيتش" ودوره في وسط الملعب، وحصل الكرواتي على إشادة كبيرة من البرتغالي.. وأكد: "إيفان أحد اللاعبين في كرة القدم المهدور حقهم".

وأضاف: "راكيتيتش لاعب رائع، يساهم في الواجبات الدفاعية للتغطية بالجبهة اليمنى خلف ميسي، كذلك لديه تأثير كبير على هجمات برشلونة، يلعب بسهولة ويمنح فريقه الاستحواذ والسيطرة في وسط الملعب".

وسجل الكرواتي الدولي هدف البلاوجرانا في شباك الغريم ريال مدريد، ومنح برشلونة المتصدر لجدول المسابقة الفوز ليتسع فارق النقاط بين الفريقين بالدوري إلى 12 نقطة.