يعتقد التونسي "رؤوف خليف" المُعلق بشبكة "beIN" الرياضية القصرية، أنّ كأس الأمم الإفريقية 2019، سيتوج بها منتخب عربي في نسختها القادمة؛ وعلّق كذلك على حظوظ منتخب مصر في الفوز باللقب.

البطولة الإفريقية ستُقام في جمهورية مصر العربية في الصيف القادم؛ بعدما سُحب التنظيم من الكاميرون؛ وسيشارك منتخب الفراعنة في البطولة كونه أصبح البلد المُضيف.

وقال خليف في مداخلة عبر فضائية "النهار" مع برنامج "نمبر وان": "أشعر أنّ هذه البطولة ستذهب لمنتخب عربي".

وأضاف: "أتوقع أنّ يستفيد المنتخب المصري من عامل الأرض والجمهور، وبالنجوم الكبار الذي يملكهم في أوروبا، وستكون بمثابة اختبار كبير لخافيير أجييري (مدرب مصر)؛ وستظهر حقيقة إمكانيته التكتيكة".

وواصل: "ولا يمكن لنا أنّ ننسى ما قدمه منتخب المغرب في كأس العالم 2018 بروسيا، هيرفي رينارد (مدرب المغرب)؛ فاز باللقب من قبِل وهو مدرب متمرس في البطولات الإفريقية".

اقرأ أيضًا.. رؤوف خليف يدافع عن محمد صلاح مستشهدًا بميسي

واسهب: "منتخب الجزائر يمتلك إمكانيات يتميز بالإمكانيات الفردية مثل رياض محرز ويس إبراهيمي، وعلى مستوى الأداء الجماعي، الأمور تحسّنت منذ قدوم المدرب جمال بلماضي".

وتابع: "وأيضًا منتخب تونس يظل قيمة ثابته ومن أصعب المنتخبات في إفريقيا، تكتيكيًا الفريق جيد رغم قلة النجوم الكبار".

وأنهى تصريحاته ردًا على "من أفضل تحب التعليق على مبارياته؟"؛ قائلًا: "رونالدو وميسي هما لاعبان عظيمان للغاية، ولكن أنا أحب ليو؛ لأنه يُقدم أداء عالمي إنه أفضل لاعب في العالم، لكن رونالدو أفضل مهاجم في العالم".