يرى المدرب الإيطالي "ماسيميليانو أليجري" المدير الفني لنادي يوفنتوس، أنّ إذا أقصي فريقه من مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فهذا لن يكون فشلًا.

في بداية الموسم كل الترشيحات كانت تتجه إلى أنّ السيدة العجوز سيحقق اللقب هذا الموسم، خاصًة وبعد التعاقد مع أسطورة ريال مدريد، البرتغالي "كريستيانو رونالدو".

ولكن البيانكونيري سقط في مباراة الذهاب بدور الستة عشر أمام أتلتيكو مدريد الإسباني بهدفين نظيفين على ملعب "واند متروبوليتانو".

وقال أليجري في تصريحات نقلتها شبكة "فوتبول إيطاليا": "مُنذ وصولي إلى يوفنتوس لقب دوري أبطال أوروبا، أصبح الهدف الرئيسي لهذا النادي، الناس يقولون أنّ إذا خرجنا من المسابقة، سيكون فشلًا، ولكن هذا ليس صحيحًا".

وأضاف: "دوري الأبطال أصبح أصعب، ونحن سنبذل قصارى جهدنا يوم الثلاثاء أمام أتلتيكو مدريد، إذا تأهلنا سيكون أمرًا رائعًا إذا لم يحدث ذلك، فسنحاول مرة أخرى في العام المقبل".

وواصل: "في المواسم الماضية وصلنا إلى مراحل خروج المغلوب، لذلك سنرى ما سيحدث يوم الثلاثاء، أتذكر في الموسم الأول لعبنا ضد مالمو، ورأيت لاعبين يشعرون بخوف كبير".

اقرأ أيضًا.. دوري أبطال أوروبا(1).. من يتوج باللقب؟ إعلاميو إسبانيا يجيبوا لبطولات

واستكمل: "حتى إذا ظللت أسمع ذلك، إذا خرج يوفنتوس، فلن يكون ذلك فشلًا؛ أجد هذا مضحك!، إذا مررنا إلى الدور المقبل، فلا بأس، وإذا لم يكن الأمر كذلك، فالأمر لن يتعدى كونها كرة قدم فقط سنحاول مرة أخرى، لقد فزنا من الناحية النظرية بلقبين هذا الموسم وهذا ليس فشلًا".

وتابع: "المباراة المقبلة أمام أتلتيكو مدريد، ستكون مُختلفة تمامًا، يجب أنّ نكون أكثر حدة وأنّ ننقل الكرة بشكل أسرع، أظن أنّ كاسيريس قد لا يشارك في تلك المباراة، من غير المُحتمل أنّ يخوض مباراتين في أسبوع واحد، وكذلك من المحتمل أنّ نخوض 120 دقيقة".

وأكمل: "دوجلاس كوستا سيكون مُتاحًا يوم الثلاثاء، ولكن من غير المُرجح أنّ يكون دي تشيلو جاهزًا للعب، يجب علينا أنّ نكون أفضل في الثلث الأخير من الملعب، سنواجه فريق جيد دفاعيًا للغاية".

وأسهب: "يوفنتوس دائمًا مُرشح للفوز بدوري الأبطال، عندما جئت إلى هنا، كان هناك الكثير من الشكوك ليس ضدي فقط، ولكن في الفريق والنادي، وأثناء تواجدي وصلنا إلى دور الستة عشر مرة، وإلى النهائي مرتين، وتم إقصاؤنا مرتين من الفريق الذي نجح في تحقيق اللقب".

اقرأ أيضًا.. أليجري: لم نحسم لقب الدوري و5 انتصارات تُفصلنا عن التتويج بالسكوديتو

وأردف: "الأمور ليست بهذه البساطة، بايرن ميونخ استغرق 10 سنوات للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، في حين أن تشيلسي فاز بها فقط عندما لم يستحقها، من وجهة نظري، من الخطأ رؤية الأمور بشكل سلبي، لأنني أعتقد أننا قمنا بعمل رائع هنا صحيح أن كل قصة يجب أنّ تنتهي ، لكننا قريبين من الفوز بالسكوديتو للمرة الثامنة على التوالي".

واسترسل: "أعتقد أنّ التوقعات ارتفعت كثيرًا، ودوري الأبطال أصبح هاجسًا، هذا المسابقة مُختلفة، على سبيل المثال، إذا لم تتعامل بشكل جيد مع كرة مرتدة، ستكون خارج البطولة".

وأنهى: "الرحيل عن يوفنتوس؟ غادرت بعد أربع سنوات في ميلان، وهذه هي السنة الخامسة لي في يوفنتوس وأنا أتمنى الاستمرار، سوف نرى.، الشيء المهم هو العمل الذي قمنا به".

يُذكر أنّ فريق السيدة العجوز يواجه أتلتيكو مدريد على ملعبه وأمام جماهيره، يوم الثلاثاء المقبل، بإياب دور الستة عشر في دوري الأبطال، ويأمل في التأهل لربع النهائي، رغم خسارته ذهابًا بهدفين نظيفين.