شدد المدرب الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، على صعوبة مواجهة فريق أولمبيك ليون الفرنسي بدوري أبطال أوروبا.

البلوجرانا يستقبل نظيره الفرنسي، مساء الأربعاء، على ملعب "الكامب نو"، ضمن لقاءات إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "لا أعلم إذا كان ليون سيكون مُختلفًا عن مباراة الذهاب أو لا، ولا أعرف إذا ما كانت نتيجة 0- ستؤثر عليهم".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الكتالونية: "ليون يملكون لاعبين سريعين وسيحاولون استغلال ذلك، إنهم يعرفون قيمة الهدف بعيدًا عن ملعبهم، وسوف يحاولون استغلال ذلك، يجب أنّ نضغط عليهم، نريد أنّ نقدم مباراة جيدة، سنتأهل إذا نجحنا في استغلال الفرص التي أهدرنها في مباراة الذهاب".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي يتحدث عن إصابة ديمبلي ومعاناة كوتينيو ويكشف ملامح تشكيل برشلونة أمام ليون

وواصل: "لست قلقٌا من ليون، ولا أفكر في إمكانية لعب وقت إضافي، نحن فريق يستجيب دائمًا في الأوقات الصعبة، لقد شاهدنا ذلك في العام الماضي وهذا أيضًا، لكننا نتحدث عن 90 دقيقة، وأي شيء يُمكن أنّ يحدث".

واستكمل المدرب الباسكي تصريحاته قائلًا: "يُمكن أنّ تخسر لاعبًا في الدقيقة الخامسة أو العكس، لكننا مُستعدون للذهاب لإحراز أهداف؛ نحن على استعداد لتقديم مباراة جيدة، لا يوجد لدينا مجال سوى تحقيق الفوز".

وتابع: "نحن لا نفكر سوى في تحقيق الفوز، نحن نريد أنّ ننتصر عليهم، أي نتيجة أخرى، ستكون في صالح ليون، مثل ما حققوه في دور المجموعات".

وأكمل: "كل المدربين يعرفون أهمية المنافسة في دوري الأبطال، كل مباراة بمثابة نهائي، اذا فشلت سوف تخرج من البطولة، عكس الدوري، لذا دوري الأبطال بحاجة لتركيز أكثر".

اقرأ أيضًا.. ماذا قال فالفيردي عن عودة زين الدين زيدان لريال مدريد؟

وعن رأيه في موسى ديمبيلي مهاجم ليون: "إنه مهاجم ومن الطبيعي أنّ يسجّل المهاجم أهدافًا، ولكن لا يجب أنّ ننسى أنّ لديهم نبيل فقير وتراوري، لديهم لاعبين كبار يمكن انّ يسجّلوا".

وأنهى: "خطورة نبيل فقير؟ إنه لاعب حاسم، في التمرير، والتسجيل، ويكون حاسمًا عندما يكون قريبًا من منقطة الجزاء، والمدافعين يعانوا أمامهم، أظن أنه أفضل لاعب في ليون".

يُذكر أنّ مواجهة الذهاب التي أقيمت بين الفريقين، في منتصف فبراير الماضي، على ملعب "الأضواء"، قد انتهت بالتعادل السلبي.