أشاد المدرب الإيطالي "ماسيميليانو أليجري" المدير الفني لنادي يوفنتوس، بلاعبي فريقه، عقب الفوز على فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بإياب دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

"رونالدو" سجّل ثلاتثية قادت السيدة العجوز لربع نهائي دوري الأبطال، حيث لم يستفيد الروخي بلانكوس من فوزه ذهابًا بثناية في "واند متروبوليتانو"، وسقط إيابًا بثلاثية نظيفة تكفل بها البرتغالي في "أليانز ستاديوم".

وقال أليجري في تصريحات لـ"سكاي إيطاليا" عقب نهاية المباراة: "اللاعبون قدموا أداء رائع، لقد لعبوا بشكل جيد للغاية، وكانوا عدوانين، وهذا ما خططنا له في مواجهة الذهاب".

وأضاف: "كل اللاعبين كانوا بانتظار هذه المباراة مُنذ فترة طويلة، لقد كان هناك بعض العصبية، ولكن قلت لهم أنّ يكونون ملتزمين بالهدوء، وأنّ يُحافظوا على توازنهم، وإلا كنا سنتعرض لخطر كبير".

وواصل: " سبينازولا قدم مباراة ممتازة في اليسار، بيرنارديسكي لعب بشكل جيد جدًا، أنا أعرف جودته، ونجن كنا بحاجة إلى أداء رائع من كل اللاعبين لكي نتأهل، لقد شاهدت إمري تشان يتواجد في كل مكان في الملعب".

واستكمل: "في مواجهة الذهاب، بينتاكور كان في وضع مُماثل إلى حد ما مثل تشان، إمري لعب في الخلف وفي وسط الملعب، مما سمح للظهيرين سبينازولا وكانسيلو بالتقدم إلى الأمام".

اقرأ أيضًا.. رونالدو بعد هاتريك أتلتيكو مدريد: يوفنتوس تعاقد معي لهذه الليالي السحرية ومن المُبكر الحديث عن النهائي

وتابع: "لقد قلت أنّ فرصة ليمار الضائعة في نهاية مباراة الذهاب، ستكون حاسمة بالنسبة لنا، ومن شأنها أنّ تسمح لنا بالتأهل؛ كنت أخشى نفس الشيء عندما فشلنا في التسجيل في مباراة الذهاب ضد ريال مدريد".

وأكمل: "لقد أردت هذه النهج في مباراة الذهاب، ولكن في المباراة الماضية تحركنا ببطء شديد، ولم نندفع إلى الأمام بما فيه الكفاية، ولم نقرأ المباراة بشكل جيد".

وأنهى: "هذه الانتصار مرُضي حقًا للجماهير، النادي واللاعبين، لأنهم يعرفون أننا فريق رائع، الآن سنركز على الدوري الإيطالي، وسنواصل حصد النقاط حتى النهاية، ثم سنفكر مرة أخرى في دوري أبطال أوروبا".