أكد مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أن جميع طلبات لجنة التفتيش على الملاعب التي تستضيف كأس الأمم الإفريقية، تم تدوينها للعمل على تنفيذها.

ورافق عبد الغني لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الإفريقى لكرة القدم "كاف"، والتي وصلت القاهرة الأسبوع الماضي، الجولات التفقدية والتفتيش على الاستعدادات النهائية في الملاعب الستة التي تستضيف بطولة أمم إفريقيا في الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبل.

أضاف عبد الغني في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء: "نعمل على تدوين كافة طلبات اللجنة من أجل ظهور تلك الاستادات في أجمل صورة".

تابع: "اللجنة طلبت توسيع ممرات دخول اللاعبين والبارك الخاص بالمقصورة الرئيسية في استاد الإسماعيلية، وكذلك في استاد السويس، حيث طلبت بتوسيع البارك الخاص بالأتوبيسات أثناء الدخول والخروج".

وواصل: "تم التركيز على الانتهاء من تجهيز غرف الحكام في استاد الإسكندرية، وكذلك غرفة اللاعبين الجدد التي تم بنائها مؤخرًا".

أما عن ملاعب القاهرة، قال عبد الغني: "استاد القاهرة جاري العمل به ليظهر في أجمل صورة في الافتتاح والدفاع الجوي أيضًا، أما استاد السلام الذي تم وضعه كبديل لبورسعيد فلا ينقصه إلا تجديد غرف الملابس والحمامات".

استكمل: "الملاعب الستة المستضيفة لمباريات أمم إفريقيا طبقا لقرار لجنة التفتيش هي السلام والقاهرة والدفاع الجوي والإسكندرية والإسماعيلية والسويس".

استطرد: "مسئولو الاتحاد الإفريقي أشادوا باستعدادات مصر لاستضافة بطولة الأمم الإفريقية، على الرغم من إسناد تنظيم البطولة لمصر قبل أسابيع قليلة، كما أكدت اللجنة أن جميع المنشآت التي شهدت تواجد لجان التفتيش في وضع جيد للغاية، بعدما اطمأنوا كثيرا على نجاح مصر في تنظيم أمم إفريقيا 2019".

وعن استبعاد استاد بورسعيد، قال: "غير جاهز بالمرة وآيل للسقوط طبقًا لتقارير اللجان الهندسية والتي أكدت أن هناك مدرجات آيلة للسقوط، وطالبت اللجان الهندسية بإجراء تطويرات شاملة فيه، مؤكدة أن الاستاد يحتاج لتجهيزات على أعلى مستوى، خاصة في المدرجات ومداخل ومخارج الملعب وشبكات الإضاءة والدفاع المدني والحريق وغرف المراقبة وغرف خلع الملابس وأرضية الملعب".

اختتم: "لهذه الأسباب تم استبعاد استاد بورسعيد رغم أننا كنا نتمنى أن تستضيف هذه المدينة الباسلة مجموعة في أمم إفريقيا كما حدث في 2006".