أكد طارق سليمان مدرب الحراس بالنادي الأهلي، أن علي لطفي حارس الفريق جيد جدًا ويمتلك خبرات كبيرة وأن خطوة التعاقد معه في وقت سابق جاءت بعد مراقبته بشكل جيد وبعد أن قدم مستويات رائعة مع ناديه السابق إنبي.

ومن المنتظر أن يحرس علي لطفي مرمى الأهلي أمام شبيبة الساورة الجزائري، في المباراة المقرر لها السبت المقبل، في ظل إصابة محمد الشناوي وعدم إعلان جاهزيته حتى الآن.  

وقال سليمان خلال تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "لطفي شارك في مباراة فيتا كلوب الأخيرة وسط ظروف صعبة للغاية، ولكنه نجح في الظهور بشكل جيد رغم الهدف الذي سكن شباكه".

وأوضح أنه يسعى دائمًا لتجهيز جميع حراس الأهلي من أجل الاستعانة بأحدهم تحت أي ظروف صعبة يتعرض لها الفريق، كما حدث بعد إصابة شريف إكرامي في عضلة السمانة وبعده إصابة الشناوي أمام فيتا كلوب.

وأشار إلى أن علي لطفي حارس موهوب، ويمتلك خبرات كبيرة من خلال مشاركته في وقت سابق في ما يقرب من 180 مباراة مع ناديه السابق، كما أنه كان أحد العناصر الأساسية في منتخبات الشباب وسبق له المشاركة في كأس العالم للشباب عام 2009.

وكشف طارق سليمان تفاصيل رسائله إلى علي لطفي خلال التدريبات الماضية، قائلًا: "تحدثت مع الحارس، وأكدت له أهمية التركيز في المرحلة المقبلة وعدم التفكير في الماضي، وأن يكون ظهوره الجيد في مباراة فيتا كلوب بمثابة خير بداية للقادم، مع التشديد على ضرورة التركيز من أجل تقديم أداء مميز حالة مشاركته أساسيًا في مباراة شبيبة الساورة المقبلة".