تأهل الأهلي إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، متصدرا للمجموعة الرابعة، بعدما حصد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وهزيمتين.
 
وحقق الأهلي الفوز على شبيبة الساورة أمس السبت، بثلاثة أهداف دون رد، في إطار منافسات الجولة الأخيرة والسادسة من دور المجموعات.

وينتظر الأهلي قرعة دور الـ8 من البطولة الإفريقية، للتعرف على منافسه من أصحاب المركز الثاني في المجموعات الأخرى بين "حوريا الغيني وشباب قسنطينة الجزائري وصن دوانز الجنوب إفريقي".
 
 
ومن المقرر أن تجرى قرعة دور الثمانية من البطولة يوم الأربعاء المقبل، في مقر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالقاهرة.

الأهلي تقابل مع صن دوانز الجنوب إفريقي وحوريا الغيني وكان التفوق من نصيبه،  بينما لم يواجه فريق شباب قسنطينة الجزائري من قبل.
 
الأهلي وصن دوانز 
 
تقابل الأهلي وصن داونز في 4 مباريات، الأولى كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2001، وتعادل الفريقان في لقاء الذهاب بهدف لكل منهما، بينما فاز المارد الأحمر في لقاء الإياب بثلاثية نظيفة وتوج باللقب الإفريقي.
 
أما المواجهة الثانية كانت في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2007، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي 2/2 ، وفاز الأهلي في الإياب بهدفين دون رد.
 
الأهلي وحوريا الغيني
 
الأهلي واجه حوريا في دور ربع النهائي الموسم الماضي، وتعادل الأحمر معه في مباراة الذهاب في غينيا سلبياً، قبل أن يتفوق عليه في الإياب بأربعة أهداف دون رد، سجلها وليد سليمان وإسلام محارب وصلاح محسن وأحمد فتحي.

الأهلي وشباب قسنطينة
 
لم يتواجه الفريقان من قبل في بطولة دوري أبطال إفريقيا، فهو يعتبر منافس مجهول بالنسبة للقافلة الحمراء.