قال الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي إنه تولى تدريب الفريق في توقيت صعب للغاية في ظل كثرة الإصابات التي كان يعاني منها الفريق.

وكان لاسارتي قد قاد الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019.

وقال لاسارتي خلال مقابلة على قناة "الأهلي": "توليت مسؤلية الأهلي في وقتٍ صعب، معظم اللاعبين كانوا مصابين ومركز الفريق كان صعبًا، ولكن تعاملنا مع اللاعبين نفسيًا وتجاوزنا الأزمة".

ورد لاسارتي على "إسلام الشاطر" مقدم البرنامج بشأن أن الأهلي دائمًا يلعب على المركز الأول والثاني يعتبر الأخير؟، موضحًا: "أعرف ذلك وهذا لا يمثل ضغطًا عليَّ بل بالعكس أنا أحب ذلك".

وبسؤاله عن تطور مستوى محمد هاني الظهير الأيمن بالفريق أجاب مدرب الأهلي: "سعداء بتجاوب اللاعبين الشباب لأنهم يكتسبون الخبرة بسرعة ودائمًا، وهذا أكثر شيء يجعلهم يتحسنون".

وواصل: "أي شخص يبحث على الإنترنت سيجد اسم الأهلي من بين أعظم أندية العالم، فهو من ضمن أفضل 10 أندية على مستوى العالم".

واستدرك: "بعد بحثي عبر الإنترنت استطلعت أراء بعض الأصدقاء وجميعهم أكدوا لي القيمة الكبيرة للنادي الأهلي، وكان لدي يقين دائمًا بهذه المكانة للنادي".

وتابع: "في البداية تواصل أحد الوكلاء مع زميل لي، وعندما اكتشفنا أن الأهلي هو النادي الذي يرغب في التعاقد معي، بدأنا المفاوضات على الفور".

واختتم: "درست فريق الأهلي وشاهدت المباراة النهائية التي خسرها أمام الترجي، بالإضافة إلى بعد المباريات الأخرى، وذهبنا لزيارة استكشافية للنادي وتم التعاقد".