أشاد الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي بكريم نيدفيد لاعب خط الوسط بالفريق مشيرًا إلى أنه من العناصر المهمة للغاية خلال الفترة الأخيرة.

وقال لاسارتي خلال استضافته بقناة النادي "الأهلي": "كريم نيدفيد حصل على فرصة واستغلها، كان هناك مباراة يجلس بها على دكة الإحتياطي ولم يعلق على ذلك، وتفهَّم أننا نريد أن يحصل لاعبين آخرين على فرصة".

وأضاف: "كريم لاعب هام جدًا وللأسف لن يشارك في مباراة الزمالك المقبلة".

ومن المقرر أن يلعب الأهلي والزمالك يوم 30 من مارس المقبل في مباراة مؤجلة من منافسات الجولة الـ17 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وواصل: "شاهدت مباراة للأهلي من المدرجات قبل تولي المسؤولية، وتقابلت مع المكسيكي خافيير أجيري المدير الفني لمنتخب مصر والأخير تحدث بشكل جيد جدًا عن عمرو السولية وأخبرني بإعجابه به، وهذا كان أمرًا جيدًا هو لاعب خط وسط (مودرن) يدافع ويهاجم ويلعب بالرأس بشكل جيد".

وتابع مدرب الأهلي: "هدفنا أن يكون لدينا فريق خططي قوي ويتميز بالدقة، وأن يكون صلب دفاعيًا ويقوم ببناء الهجمات التي تنتهي بالأهداف".

وأردف: "في بعض المباريات قدمنا أداءً جيدًا، وواجهنا صعوبة في أخرى، ريال مدريد يخسر، وأيضاً باريس سان جيرمان، هذه هي طبيعة كرة القدم".

واستأنف: "ليس لدينا أي مشكلة دفاعية، يجب أن يكون لدينا تطور في اللاعبين الذين نمتلكهم".

وأكد: "سعد سمير لعب مباراة رائعة أمام شبيبة الساورة، لكنه اشتكى من بعض الآلام في نهاية المباراة".

واستدرك: "رامي ربيعة بدأ يستعيد لياقة المباريات، ونتمنى أن يكون قادرًا على المشاركة، كما أن ياسر إبراهيم لعب بشكل جيد وانسجم سريعًا مع الفريق، وأحمد علاء ومحمد نجيب، كل هؤلاء اللاعبين نعمل على تجهيزهم من أجل المشاركة".

واختتم: "لدينا عناصر في الوسط تعلم جيدًا الدور المطلوب منها في حالة الهجوم والدفاع مع اختلاف طرق اللعب التي نتبعها مثل السولية، وكريم نيدفيد، وهشام محمد كلهم يدركون ذلك تمامًا، وحسام عاشور أيضَا لكنه لم يشارك معنا كثيراً، لكنه قادر على تطبيق طريقتنا نظراً لما يمتلكه من خبرات كبيرة".