خاض منتخب مصر مساء اليوم السبت، مواجهته الخامسة تحت القيادة الفنية للمدرب المكسيكي خافيير أجيري، أمام منتخب النيجر في ختام جولات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الافريقية 2019.

المواجهة التي استضفها منتخب النيجر بملعب جينرال سيني كونتش، انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وكان الاتحاد المصري برئاسة هاني أبوريدة قد تعاقد مع المدرب المكسيكي مطلع أغسطس الماضي، ليتولى المهمة الفنية للفراعنة خلفًا للمقال هيكتور كوبر، وذلك على خلفية الأداء السيء الذي ظهر به الفراعنة في منافسات كأس العالم بروسيا، والهزيمة في مستهل مشوار تصفيات أمم إفريقيا على يد تونس.

ونجح أجيري خلال الـ5 مواجهات الأولى التي قاد فيها الفراعنة في تحقيق نتائج جيدة، حيث إن مباراة اليوم هي التي أوقفت سلسلة الانتصارات القصيرة للفريق القومي.

منتخب مصر فاز في أربعة مباريات على كل من النيجر، واي سواتيني ذهابًا وإيابًا، وأخيرًا تونس، قبل أن ينهي مشوار التصفيات اليوم بتعادل.

سجل منتخب مصر في 5 مواجهات 16 هدفا، بمعدل هدف كل 29 دقيقة واستقبلت شباك الفراعنة 4 أهداف فقط، بمعدل هدف كل 113 دقيقة.

ويعد نجم ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، هو هداف الفريق تحت القيادة الفنية لأجيري برصيد أربعة أهداف سجلها في شباك النيجر (هدفين) وسوازيلاند وتونس.

يذكر، أن منتخب مصر يستعد لمواجهة نيجيريا وديًا الثلاثاء المقبل في إطار استعدادات الفراعنة لخوض غمار منافسات كان 2019 المقرر إقامتها في مصر.