حقق منتخب ألمانيا فوزًا مثيرًا بثلاثية مقابل هدفين على نظيره الهولندي، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن الجولة الثانية بتصفيات يورو 2020.

المنتخب الألماني حل ضيفاً على الطواحين بملعب يوهان كرويف بالعاصمة أمستردام، للثأر من هزيمة دوري الأمم الأوروبية في نوفمبر الماضي.

بداية المانشفات كانت حماسية وتقدم في الدقيقة 15 عن طريق لوري ساني من تصوية داخل منطقة الجزاء سكنت شباك الحارس سيليسين.

سيرجي نابري في الدقيقة 34 مر من فان دايك وسدد بطريقة رائعة، لتهتز شباك الحارس الهولندي من جديد، بهدف يصعب على أي حارس التصدي له.

شوط أول ينتهي بتفوق ألماني على مجريات الـ45 دقيقة الأولى، وتألق على فترات للحارس مانويل نوير أمام هجمات الطواحين.

في الشوط الثاني، توقيت مثالي جاء منه هدف هولندا الأول من الشاب ماتياس دي ليخت عند الدقيقة 48، لتبدأ الآمال تتجدد في التعادل والعودة للمباراة.

ممفيس ديباي في الدقيقة 63 استطاع أن يستغل التوتر في الدفاع الألماني ويسدد وسط ازدحام شديد داخل منطقة الجزاء، لتهتز شباك مانويل نوير من جديد.

ظل المنتخب الهولندي يحاول، ولكن مانويل نوير قدم مباراة كبيرة لم يقدمها منذ زمن بعيد، ليحافظ على فرصة التقدم للمانشافت.

ولأن المستحيل ليس ألمانياً، جاء الهدف القاتل من نيكو شولز، في الدقيقة 90، ليقتل المباراة ويخطف فوزاً هاماً للغاية ومثيرًا للغاية من ملعب يوهان كرويف.

بهذه النتيجة يصبح رصيد ألمانيا ثلاث نقاط من مباراة واحدة، ويتوقف رصيد هولندا عند نفس العدد من النقاط من مباراتين بعد الفوز على بيلاروسيا في المباراة الماضية.

ويتصدر ترتيب المجموعة الثالثة، منتخب أيرلندا الشمالية بعد فوزه على بيلاروسيا بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة، برصيد 6 نقاط.