أزمة جديد تتصدر المشهد الرياضي في مصر بطلها نادي الزمالك، بعد أن هدد رئيسه أمس الأحد بالانسحاب من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وهدد رئيس الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري، بسبب إيقاف برنامج "الزمالك اليوم" والذي يعرض على فضائية "المحور"، بالإضافة إلى تغريمه 200 ألف جنيه وإحالته للجنة الانضباط. طالع التفاصيل من هنا.

وتعد هذه المرة ليست الأولى التي يهدد بها رئيس الزمالك بالانسحاب من الدوري بل قام بهذا الأمر في أكثر من مناسبة خلال السنوات الماضية.

ويبرز "بطولات" أبرز تهديدات الزمالك بالانسحاب من الدوري المصري..

- عام 2014

أعلن الزمالك انسحابه من الدوري بعد الاعتراض على قرارات الحكم محمود عاشور في مباراة الزمالك وإنبي التي انتهت لصالح الفريق الفريق البترولي بثنائية نظيفة، إلفا أنه تراجع عن تنفيذ وعيده.

- عام 2015

وتحديدًا في ديسمبر 2015، اعترض الزمالك وهدد بالانسحاب بسبب قرارات حكم لقاء مباراة الأبيض وطلائع الجيش، بعد احتسابه ركلة جزاء للفريق العسكري وطرد علي جبر لاعب الزمالك وقتها وبيراميدز الحالي.

- عام 2016

في ذلك العام هدد الزمالك بالانسحاب من الدوري 4 مرات لأسباب مختلفة.

المرة الأولى:

كانت في شهر مايو عندما أشهر طارق سامي حكم مباراة الأهلي والمقاولون العرب، الكارت الأحمر مرتين في دقيقة واحدة في وجه لاعبي الذئاب، ليعترض بعدها الزمالك على هذا الأمر ويهدد بانسحابه.

المرة الثانية:

هدد الزمالك بالانسحاب من الدوري في حالة عودة جمال الغندور لمنصب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري، وكان ذلك في شهر سبتمبر عام 2016.

المرة الثالثة:

كانت في شهر نوفمبر عندما احتسب الحكم جمال نور الدين ركتلي جزاء للأهلي في مباراة الاتحاد السكندري، ليتهم الزمالك الحكم بأنه يجامل القلعة الحمراء، مهددًا بالانسحاب إذا تم إسناد أي مباراة للأبيض لذلك الحكم.

وفي هذا الشهر أيضًا اعترض الزمالك على قرارات حكم مباراة الأبيض مع الإسماعيلي بالدوري والتي انتهت بالتعادل، ليعلن انسحابه من الدوري المصري قبل أن يتراجع في قراره.

- المرة الرابعة

هدد الزمالك بالانسحاب في ديسمبر 2016 بعدما احتسب إبراهيم نور الدين ركلة جزاء للأهلي أمام المقاصة.

وبنفس الشهر اعترض الزمالك على قرارات جهاد جريشة حكم مباراة الأهلي والمصري عندما تغاضى عن ركلة جزاء لصالح الفريق البورسعيد، وهدد بالانسحاب من الدوري.

- عام 2017

هدد الزمالك بالانسحاب من مسابقة الدوري المصري ثلاث مرات، وأعلن انسحابه آخر العام قبل أن يعدل عن قراره ويعود مرة أخرى للمسابقة المحلية.

المرة الأولى:

كانت في شهر يناير بسبب اعتراضه على تطبيق نظام الاستبدال في انتقالات يناير من قبل الاتحاد المصري.

المرة الثانية:

كانت في فبراير وهدد الزمالك بالانسحاب من الدوري وذلك عندما تغاضى الحكم جهاد جريشة عن احتساب ركلة جزاء للزمالك أمام المقاصة.

 

- المرة الثالثة:

وانسحب الزمالك في هذا العام بعدما اعترض على حكم مباراة فريقه مع طنطا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، قبل أن يتراجع ويستكمل مشواره.

- عام 2018:

أعلن الزمالك انسحابه في شهر 8-2018 من الدوري، بداعي تعرضه لمؤامرة من قبل أعضاء المجلس.

- عام 2019:

هدد رئيس الزمالك بالانسحاب من الدوري المصري، بعدما أصدر اتحاد الكرة قرارًا بتغريمه 200 ألف جنيه وإحالته للجنة الانضباط بسبب التصريحات التي أدلى بها ضد الحكام المصريين، إلى جانب إيقاف برنامج "الزمالك اليوم" على فضائية "المحور".

ولم ينفذ الزمالك وعيده بالانسحاب من الدوري وسط كل هذه التهديدات في الأعوام السابقة.

يذكر أن الزمالك اتخذ قرارًا بالاستعانة بحكام أجانب لمباريات فريقه المقبلة في الدوري، بعد اعتراضه على حكم مباراة الأبيض مع المقاولون العرب التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما. طالع تفاصيل القرار.