أعلن رسميًا، الاتحاد الإسباني لكرة القدم، غياب المدرب "لويس إنريكي" المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن مواجهة مالطا، بالتصفيات المؤهلة للأمم الأوروبية 2020.

لاروخا يحل ضيفًا على مالطا، في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء اليوم، على ملعب "تاقلعي الوطني"، ضمن لقاءات الجولة الثانية لمباريات دور المجموعات بتصفيات يورو 2020.

وقال الاتحاد في بيانًا له عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "نريد أنّ نعلمكم أنّ مدربنا الوطني لويس إنريكي، لن يتواجد في مباراة الليلة لأسباب عائلية".

وأضاف البيان: "أسباب عائلية قاهرة ستمنع مدربنا من التواجد مع المنتخب، ونحن نطالبكم بتقدير ذلك، واحترام خصوصيته، والمدرب الثاني روبرت مورينو سيقود إسبانيا الليلة".

"مورينو" مدرب يبلغ من العمر 41 عامًا، وهو المدرب الثاني لـ"إنريكي" في إسبانيا، ويعملا سويًا، مُنذ أنّ كان الثاني في برشلونة وروما وسيلتا فيجو.

ومن جانبه علّق "سرجيو راموس" مدافع المنتخب وقائد إسبانيا، على غياب "إنريكي"، مُغردًا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سيدي!، نحن نشعر بالأسف جدًا، لهذه الأخبار، نأمل أنّ يكون كل شيء على ما يرام".

وأضاف: "أنت تعلم أنّ الفريق معك حتى الموت، وسندخل مواجهة اليوم، من أجل تحقيق الانتصار، وذلك من أجلك، عناق كبير لك".