عقد إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، مؤتمرًا صحفيًا، للحديث عن مباراة البارسا وإسبانيول، بمنافسات الليجا، والتي تقام غدًا السبت.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، تصريحات فالفيردي وقال: "هذا ديربي محفز للغاية بالنسبة لنا، والآن نحن في الجزء الحاسم من البطولة، هذا الأسبوع لدينا ثلاث مباريات مهمة للغاية وكل فوز ممكن له قيمة كبيرة".

وأردف فالفيردي: "سيتعين علينا إجراء تغييرات في هذه المباريات الثلاث، مع مراعاة الجدول الزمني الذي لدينا، سنضطر للذهاب يومًا بعد يوم ونرى تراكم الدقائق، يمكنك الحصول على توقعات، لكن في النهاية قد تكون هناك تغييرات".

وتحدث فالفيردي عن ظهور جيرارد بيكيه في التليفزيون الإسباني في إحدى البرامج وتصريحاته الساخرة، حيث سخر من ريال مدريد وإسبانيول.

وعلّق: "لم أشاهد البرنامج، على أي حال هو برنامج فكاهي، وغدًا أمامنا مباراة جادة، بيكيه شخص قيمته كبيرة، أعلم أنه يعطي الكثير من الجهد في أدائه مع الفريق، لكن لا أعرف اكثر لأقوله".

وشدد مدرب البارسا: "هذا الأسبوع يمكن أن يكون أسبوعًا حاسمًا، فهو تسع نقاط من أصل 30 ولدينا فارق 10 نقاط عن صاحب المركز الثاني، اعتمادًا على كيف يمكن أن تكون النتائج أساسية، ولا نعتزم أن نحيد عن المسار، نريد 3 نقاط في كل مباراة".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي يعلق على مصير كوتينيو وأولوية التعاقدات في برشلونة

وتابع فالفيردي الحديث عن خصم الغد: "نحن نتوقع إسبانيول في أفضل لحظة من الموسم ولدينا دوافع خاصة لأنه ديربي، تماماً كما نحن الآن في منطقة بعيدة عن الخطر وسوف يقاتلون الآن لمحاولة دخول المقاعد الأوروبية".

فالفيردي تحدث أيضًا عن وضعه في برشلونة موضحًا: "لطالما اعتبرت نفسي محترمًا هنا، لا أعتقد أن الأمر قد تغير كثيرًا، عندما تفوز أنت سعيد، وعندما تخسر يتم وضع العلامة على المدرب".

وبشأن منافسة برشلونة على الثلاثية هذا الموسم، أكمل فالفيردي: "نلعب في جميع المسابقات بشكل جيد، لكن الفريق لم يفز بأي لقب، والناس تتحدث عن الثنائية والثلاثية!".

طالع  تصريحات فالفيردي بشأن حديثه مع ميسي وتطورات إصابته

وعن إسبانيول أختتم فالفيردي: "إسبانيول مع روبي يحب امتلاك الكرة، ويتعامل جيدًا على الجانب الدفاعي، لديه الكثير من الخطط، في وسط الملعب، ومع وجود اجليسياس، يحققوا الاهداف، ويضغطون عاليًا بشكل جيد، لا نريدهم أن يكونوا في أفضل حالاتهم، لا أعرف ما إذا كان إسبانيول سيغير أسلوب لعبه غدًا، أو ما إذا كان لديهم شيء جاهز للمباراة أم لا، لديهم فلسفتهم ونفس طريقة لعبهم، والجوهر يجب رؤيته غدًا، سيكون شيئا مشابها لما نتوقعه منهم".