دافع لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي عن نفسه بشأن عدم استدعاء المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي لمواجهة لاتسيو.

إنتر خسر أمام لاتسيو بهدف نظيف بالدوري الإيطالي، في المباراة التي غاب عنها إيكاردي رغم اصابة مواطنه وبديله لاوتارو مارتينيز، وعودة ماورو لتدريبات النيرازوري مؤخرًا.

إيكاردي لم يلعب أي مباراة مع إنتر منذ أن سحبت شارة قيادة النيرازوري منه، في 13 فبراير الماضي، ويظل بعيدًا عن قائمة النيرازوري لأي مباراة.

وصرح سباليتي: "بالتأكيد الهزيمة من لاتسيو قاسية، خاصة وأننا سقطنا أمام منافس مباشر على المركز، لم نكن محظوظين بما يكفي للعودة لكننا لم نقدم المستوى المطلوب".

وعن استبعاد إيكاردي، رد سباليتي: "أنا أعرف وظيفيتي تمامًا، بالنسبة لي بالطريقة التي تصرف بها، لعيه أن يبقى خارج الفريق، والآخرين يجب أن يلعبوا، الجميع يعرف ما يحدث".

وأضاف  في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" الإيطالية: "كان يمكن أن يلعب 30 دقيقة مثلًا من الناحية البدنية، ولكن ليس هذا هو الهدف، أولئك الذين في غرفة خلع الملابس ويعرفون قيمة إنتر بحاجة للعب أكثر، ويجب أن تكون لدينا مصدقية".

وأردف "منذ 22 عامًا في مسيرتي وأنا لدي مصداقية مع الجميع في الفريق، وواضح للجميع ما يحدث، لا يتطلب التفسير".

وعن خسارة المباريات بدون إيكاردي، رد سبالو: "إيكاردي لعب معنا بدوري الأبطال وخسرنا وخرجنا من البطولة، هو ليس ليونيل ميسي ليصنع الفارق، مع كل الاحترام لمستواه، الاحتراف واحترام الذات هي كل شيء، الانضباط قبل كل شيء".

وأشار سباليتي إلى باولو نيكوليتي، المحامي الذي كان يعمل وسيط  بين إنتر والنادي من أجل التفاوض على عودته إلى التدريب، بعد الإصابة التي أبقته خارج الفريق منذ 13 فبراير، والتي يستنكر سباليتي حدوثها في نفس اليوم الذي تم تجريد الأرجنتيني من شارة القيادة.

وقال سبالو "هذه الوساطة مهينة لنادي كبير مثل إنتر ولمن يحبون هذا النادي، الحاجة للتوسط مع شخص يفعل هذه الأفعال، مهينة".