لاتزال موجة الهجوم على المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي مستمرة، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل التي صرح بها حول عنصرية جماهير كالياري ضد مويس كين.

مويس كين مهاجم يوفنتوس واجه هتافات جماهير كالياري العنصرية تجاهه في مباراة الفريقين، بالاحتفال أمامهم بعد أن سجل هدف في مرمى فريقهم.

بونوتشي خرج بعد المباراة وصرح بأن ما فعله اللاعب خطأ كبير، ويتحمل 50% من اللوم، لأنه قام باستفزاز جماهير الخصم.

تصريحات بونوتشي أثارت الكثير من الجدل، بعد أن هاجمه أكثر من لاعب، وساندوا المهاجم الشاب صاحب البشرة السمراء.

هذه المرة ليليان تورام، مدافع يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني سابقًا، بل وأحد سفراء منظمة اليونسيف التي من ضمن مبادراتها مكافحة العنصرية، هاجم ليوناردو بشدة.

وصرح تورام: "يجب أن يشعر مويس كين بالفخر تجاه تلك المحن، ويجب أن يواجه جميع اللاعبين ذوي البشرة السوداء أشخاصًا مثل بونوتشي".

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "بونوتشي يعتقد أن السود يستحقون ما يحدث لهم، لكن سيكون السؤال الصحيح لبونوتشي، ماذا فعل كين ليستحث هذا الاحتقار؟".

وتابع تورام: "ما حدث من بونوتشي، يجعلني أتذكر الناس الذين يدافعون عن مغتصب النساء، ويتحدثون عن طريقة لبسها، وبسبب هؤلاء الناس، لن تتغير النفوس".

ويرى: "اللاعبون الذين لا يعانون من العنصرية يجب أن يتعاطفوا مع أقرانهم، وعليهم ان يفهموا أنه عندما يعاني اللاعب من مثل هذا العنف، فإنه يؤثر على ملايين الأشخاص، لا يمكنك اللعب على هذا النحو غير الانساني".

واختتم: "بونوتشي ليس غبيًا، لكن لديه فكرة عن المجتمع ونواياه المخزية، يجب أن نكون واضحين بشأن العنصرية، فهذه العقيدة تمثل ازدراء لكل الناس، بمن فيهم الأطفال، الذين لديهم لون البشرة السوداء".