قال نبيل معلول المدير الفني السابق لمنتخب تونس، أن الأخير مرشح للفوز بكأس الأمم الإفريقية 2019.

وتستضيف مصر كأس الأمم الإفريقية خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة.

أضاف معلول خلال لقاء له ببرنامج "world sports" المُذاع عبر قناة "الأهلي": "تونس ضمن المنتخبات المرشحة للفوز بكأس أمم إفريقيا 2019، إلى جانب منتخب مصر بسبب إقامة البطولة على أرضه ووسط جماهير ونوعيه اللاعبين الموجودين معه".

استكمل: "منتخب السنغال مميز جدًا الفترة الأخيرة، والجزائر قادرة على إحداث الفارق، وأتوقع أن المنتخب النيجيري سيكون لديه الكلمة في هذه البطولة".

وعن الدولي المصري محمد صلاح، جناح مصر وليفربول الإنجليزي، قال: "لم يبتعد عن التسجيل، هو متواجد في المركز الثاني بقائمة الهدافين بالتساوي مع هاري كين".

أوضح: "حسب رأيي الشخصي فإن القدرة التهديفية لمحمد صلاح عالية جدًا، ولكن نحن (طماعين) بعض الشيء، نريد منه أن يحرز 30 أو 40 هدفًا وهذا صعب، لإن الموسم الحالي الرقابة الدفاعية أصبحت كبيرة عليه".

طالع أيضًا: تعرف على معلق مباراة الأهلي وصن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

طالع أيضًا: مدرب صن داونز يشيد بثلاثي الأهلي ويستعين بـ مانشستر سيتي لتحفيز لاعبيه أمام المنافس المثالي

وواصل: "نحن كعرب افتعلنا مشكلة بشأن محمد صلاح بأنه لم يحقق نفس أرقام الموسم الماضي في العام الجاري، والحقيقة هي أن كل هدافي العالم لا يستطيعون تحقيق نفس المعدل التهديفي في كل موسم، باستثناء ميسي ورنالدو".

تابع: "الأهلي والترجي التونسي مرشحان كالعادة للفوز بدوري أبطال إفريقيا مع احترامي لكل الفرق الأخرى، ويليهما بدرجة أقل الوداد المغربي".

وعن التونسي علي معلول الظهير الأيسر للأهلي، أشار: "مميز وأتمنى أن يستمر على هذا المستوى، هو يعد من أهم اللاعبين هجوميًا في الأهلي وقوة ضاربة له في مركز الظهير الأيسر".

اختتم: "أفضل شيء فعله مجلس إدارة الأهلي هو تمديد عقد علي معلول، الذي يعد من أفضل الباكات المتواجدين في إفريقيا".