قدم الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، اعتذارًا لجماهير الفريق على الخسارة الكبيرة من صن داونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي نال هزيمة قاسية من صن داونز، يوم السبت الماضي، بخمسة أهداف دون رد، في إطار مواجهات ذهاب دور ربع نهائي المسابقة القارية.

وقال لاسارتي خلال تصريحات للموقع الرسمي للأهلي: "أنا قبل كل اللاعبين المسؤول عن النتيجة والهزيمة الكبيرة، وأسعى من اليوم لتغيير هذا الانكسار وتصحيح الوضع في أقرب وقت؛ لأن الأهلي يستحق".

طالع |الأهلي يحدد سعر تذاكر مباراة صن داونز في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

ووعد بأن كل لاعب في الفريق وهو من قبلهم سيقوم ببذل كل ما لديهم لتصحيح الصورة، وتعويض ما حدث من نتيجة قاسية في المباراة السابقة.

وكشف لاسارتي عن تفاصيل جلسة محمود الخطيب رئيس النادي مع اللاعبين والجهاز الفني اليوم، قائلًا: "رئيس النادي تعامل معنا بأخلاق الفرسان، وكقائد صاحب خبرات كبيرة، حيث قدم لنا ما نحتاج من دعم، وعبر في نفس الوقت عن كل الحزن الذي أصابه من النتيجة القاسية، وأنه لديه ثقة كبيرة في اللاعبين وقتالهم داخل الملعب للخروج من هذه الصدمة سريعًا".

وأوضح أن رئيس الأهلي يقدم الدعم للفريق من اليوم الأول الذي تولى مهمة التدريب فيه، وهذا الدعم لا يتوقف من خلال تنفيذ طلباته الفنية وكذلك دعمه للبنية الخاصة بفريق الكرة، وأيضًا المعسكرات وغيرها من الأمور التي تؤدي إلى تطور سريع يتطلعون له، مشددًا على أنه ــ وكل لاعب ــ مدينون بالشكر له.

طالع | الأهلي يتقدم باعتذار لجماهيره بعد خماسية صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

وأشار المدير الفني إلى واقعة اعتبرها هي الفارق الأهم في روح ومعنويات لاعبي الأهلي بعد العودة للمران اليوم، وهي وجود بعض المشجعين للنادي يهتفون باسم الأهلي في محيط الملعب مع بداية المران، مشددًا على أن مثل هذه الهتافات هي كل ما يحتاجه اللاعبون للنهوض سريعًا والتخلص من آثار الهزيمة والسير نحو طريق البطولات دائمًا.

وتابع: "سأتحدث بمنتهى الشجاعة لجماهير الأهلي وأطالبهم أن يثقوا بنا؛ لأننا لن نخذلهم في أية خطوة مقبلة، وسنعمل بكل ما لدينا من جهد لتصحيح الصورة في أقرب وقت".

واختتم: "بدأنا الاستعدادات اليوم لمباراة مصر للمقاصة في الدوري لأهميتها ووفقا لأولويات الفريق، وحينما ينتهي من اللقاء، سيقوم بالإعداد لمباراة صن داونز الجنوب إفريقي"، مؤكدا أنها لن تكون سهلة ولكنه يعد بتصحيح الصورة، وهذا هو التحدي الأكبر بالنسبة له وللاعبي الفريق.