شدد المدرب "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة، على صعوبة مواجهة هويسكا بالدوري الإسباني.

النادي الكتالوني يحل غدًا، عصر السبت، ضيفًا على هويسكا، على ملعب "إل ألكوراز"، ضمن لقاءات الجولة الثانية والثلاثين من الليجا الإسبانية.

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "مباراة الغد، ستكون خطيرة للغاية، يجب علينا أنّ نكون منتبهين، هويسكا غير مدربه، ولديه أفكار مُختلفة، وأحيانًا يُدافع بخمسة لاعبين وأحيانًا أربعة".  

وأصاف في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت": "نحن الآن مُطالبين بتحقيق الفوز في ثلاث مباريات، والتعادل في أخرى، وإجراء التغييرات (التناوب) في مواجهة الغد، لجعل الفريق أكثر تنافسية".

وواصل: "قد تكون هُناك تغييرات غدًا، نحن لا ننسى أننا نريد الحصول على 10 نقاط لكي نكون أبطال لليجا، علينا أنّ نبدأ غدًا، وأنّ يكون يوم الأحد هو أننا بحاجة لـ7 نقاط فقط للفوز باللقب، مباراة الغد أخطر مما تبدو حقًا، سنواجه فريقًا يريد البقاء في الدوري، وسيقاتل من أجل ذلك".

وتابع: "من المنطقي التركيز على مواجهة اليونايتد، ولكن هناك 3 نقاط مهمة للغاية في هويسكا، نحن في لحظة جيدة، ولدينا مشاعر طيبة، ونحن حريصون على مواجهة هذه المرحلة الأخيرة من الموسم".

اقرأ أيضًا.. فالفيردي يكشف موقف ميسي وديمبلي من التواجد أمام هويسكا ويُلمح لإتباع سياسة التناوب

وردًا على "هل من المخاطرة أنّ تستبعد بعض اللاعبين؟"، أجاب: "وستكون مُخاطرة أيضًا، أنّ يلعبوا غدًا ويوم الثلاثاء، هناك لاعبين لا يشاركون، ويريدون اللعب".

وأردف: "عادةِ راكيتيتش وبوسكيتس يشاركان معًا، ولكن لقد قمت من قِبل ببعض التغييرات بوضع آرثر أو فيدال أو حتى ألينيا بجانبهم، مع الأخذ في الاعتبار بعض الأمور البدنية المُتعلقة باللاعبين مثل آرثر ، والتي عادةٍ ما تتغير من وقت لآخر".

وعن رأيه في أداء "لويس سواريز": "إنه جيد، أمام مانشستر يونايتد قدمنا مباراة كبيرة، بإيقاع مرتفع للغاية، لكننا نراه جيدًا".

اقرأ أيضًا.. "سبورت": ميسي يغيب عن مواجهة برشلونة وهويسكا

وعن إمكانية مشاركة الوافد الجديد "توديبو" والذي لم يحصل على أي دقيقة حتى الآن: "أرى توديبو لاعب قلب دفاع أكثر من لاعب وسط، لم يشارك مُنذ وقت طويل، وسنرى ما إذا كان لديه فرصة للعب".

وعن "صامويل  أومتيتي" وغيابه عن المباريات الماضية رغم تعافيه من الإصابة قال: "لم يُشارك معنا لفترة طويلة، والدفاع كان جيدًا للغاية، يجب عليه مواصلة العمل، وأنّ يركز لاستعادة مستواه".

وبسؤاله حول رأيه في عقوبة "دييجو كوستا" بالإيقاف لثمانٍ مباريات قال: "إنها عقوبة قاسية، أظن أنّ أربع مباريات كانت ستكون عقوبة مقبولة، ولكن 8 مباريات تُعد عقوبة هائلة للغاية!"