رغم أنّ المهاجم السنغالي "دمبا با" لاعب باشاك شهير التركي الحالي، وتشيلسي السابق، أنهى حلم ليفربول قِبل خمس سنوات، في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه لا يتعاطف مع "ستفين جيرارد" أسطورة الريدز.

"ستيفن جيرارد" سقط في لقاء ليفربول وتشيلسي في المباراة التي جمعت بنيهما وانتهت بثنائية للبلوز في 2014، والتي تسببت في ضياع لقب الدوري الإنجليزي، وحصول مانشستر سيتي على اللقب، رغم تصدر الريدز للمسابقة في أغلب فترات الموسم.

وقال دمبا با في تصريحات لصحيفة "ذا صن" البريطانية: "أنا لا أشعر بالأسف تجاه ستفين، لست من مشجعي جيرارد، ولا من مناصري ليفربول، ولا حتى مانشستر سيتي، ولست سعيدًا لأنهم فازوا بالدوري".

وأضاف: "الأمر يتعلق فقط بكونها كانت مباراة مثل أي مباراة، أنت تذهب وتؤدي وظيفتك وتربح، هذا الهدف في آنفيلد، لم يفيد بأي شيء، لم يؤهلنا لمرحلة أخرى، أو جعلنا نفوز بالدوري أو بأي شيء آخر، إنه مثل أي هدف عادي آخر كنت سأسجله".

وواصل: "عندما أتحدث عن الأهداف التي لا يمكنني نسيانها، سأتحدث عن الهدف الذي سجّلته أمام باريس سان جيرمان، لقد كان رائعًا للغاية، لأننا تأهلنا بفضله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، لقد كان شيئًا رائعًا، وأكثر تميزًا بالنسبة لي".

اقرأ أيضًا.. جيرو: لا أخشى مواجهة فان ديك

وتابع: "مورينيو في تلك المباراة، قال لنا نحن لسنا في سيرك!، لقد استبعد الفريق الأساسي، ولعب تقريبًا بالفريق الاحتياطي، وأشرك اللاعبين اللذين لم يحصلوا على فرص من قِبل، لقد كنا مُتحمسين للغاية لتحقيق الفوز بتلك المباراة، والحماس كان عاليًا للغاية في غرفة خلع الملابس".

وأردف: "مورينيو لم يُخبرنا بأهمية تحقيق الفوز، ولكنه قال نحن نأتي إلى هُنا من أجل تحقيق الفوز، ولن نستسلم، لقد كان لدينا دوافع كبيرة، ثم انزلق جيرارد، والجماهير في آنفيلد ذُهلت، وهذه ما نفعله نحن المهاجمين دائمًا".

اقرأ أيضًا.. كلوب قبل مواجهة تشيلسي: نريد كتابة تاريخنا ولقاء الأحد ليس له علاقة بما حدث في 2014

وأوضح: "نحن لا نعود للدفاع، ويمكننا أنّ نتحايل قليلًا، نحن نضغط ولكننا لا نضغط بقوة كما يضغط المدافعون، نحن نبدأ بالضغط على حارس المرمى، لأنه إذا ارتكب خطأ، فهذه فرصة".

وأختتم: "بالنسبة لي هذا الهدف لا يعني أي شيء كما قلت، لكن بالنسبة لهم، لا، لأنهم إذا كانوا فازوا بتلك المباراة لكانوا حصلوا على لقب البريميرليج".

يُذكر أنّ تشيلسي يحل غدًا ضيفًا على ليفربول على ملعب "آنفيلد"، ضمن لقاءات الجولة الرابعة والثلاثين من البريميرليج، وتبدو الظروف مُتشابهة قليلًا حيث يتصدر الريدز جدول الترتيب، قبل 4 جولات من النهاية ويطارده مانشستر سيتي حامل اللقب.