يدخل الزمالك تحديًا جديدًا في مشواره الإفريقي عندما يواجه نظيره حسنية أغادير المغربي في الكونفدرالية الإفريقية.

يستضيف الزمالك نظيره حسنية أغادير، في إياب دور ربع نهائي الكونفدرالية، في التاسعة من مساء الأحد، على استاد الجيش بالسويس.

الزمالك تعادل مع حسنية أغادير سلبيًا في مباراة الذهاب على ملعب أدرار بالمغرب، لذا يحتاج للفوز بأي نتيجة في موقعة السويس، لحجز بطاقة التأهل لدور نصف النهائي، لاسيما وأن الأبيض يسعى للتتويج باللقب لأول مرة في تاريخه.

وحذر السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك لاعبيه من تكرار الأخطاء السابقة والاستهتار في المباراة، خاصة بعد الهزيمة الأخيرة أمام المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرون من مسابقة الدوري الممتاز، وفقدان الصدارة لصالح الأهلي.

ويستعيد الزمالك خدمات التونسي الدولي فرجاني ساسي في مباراة حسنية أغادير بعدما غاب عن مباراة الذهاب للإيقاف، وهو ما يُعطي الأبيض أفضلية في المباراة خاصة وأن غياب اللاعب التونسي أثر على الفريق في آخر مواجهتين، حيث إنه يلعب دور الربط بين خطي الوسط والهجوم بشكل جيد وهو ما افتقده الزمالك سواء في مباراة حسنية أغادير بالمغرب أو أمام المصري البورسعيدي بالدوري.

وسبق أن تقابل الزمالك مع اتحاد طنجة المغربي في دور 32 مكرر من بطولة الكونفدرالية الجارية، وحقق الفوز عليه في مباراة العودة بثلاثة أهداف مقابل هدف، فيما انتهت مباراة الذهاب بالمغرب بالتعادل السلبي أيضًا.

وواجه الزمالك أندية المغرب في 16 مباراة حقق خلالها الفوز في 9 مباريات وتعادل في 5 مواجهات وخسر في مناسبتين.