أكد أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن هناك 5 ملاعب يتم بهم إجراء بعض الصيانات والتعديلات، وأن الملعب الوحيد والجاهز عن الباقي هو الدفاع الجوي.

مصر تسضيف بطولة أمم إفريقيا، في صيف العام الحالي من الفترة 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

وقال مجاهد خلال تصريحات لفضائية "صدي البلد": "مسؤولو وممثلو الأندية يعلمون جيدًا أن الملاعب ليست جاهزة وأخطرناهم بذلك، ولكنها ستكون على أعلى مستوى قبل انطلاق البطولة الإفريقية".

وتابع: "استاد السويس يعد أفضل الملاعب في مصر".

وأضاف: "تم دعوة عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر وفريق النجوم الحالي، ولكن ربما لظروف تأخر الطباعة الدعوة لم تصله، والمقعد الخاص به كان موجودًا والدعوة خرجت من اتحاد الكرة".

وواصل: "لا يمكن أن ننسى حارس بحجم الحضري، وكنا نتمنى أن يكون ضمن من قاموا بسحب القرعة، ومصر لديها الكثير من الرموز الكبيرة في كرة القدم على رأسها طه إسماعيل الذي حاز على إشادة منظمي الكاف، وكذلك الجيل الذي يليه مثل طارق يحيى وشوقي غريب وغيرهم".

وأردف: "هناك حالة ‏رضا عن مشهد حفل قرعة أمم إفريقيا، وتلقينا العديد من الاتصالات ورسائل التهنئة والإشادات، ومصر قدمت صورة محترمة والجميع تكاتف للخروج بمثل هذه الصورة، كما أن الجهات الأمنية ساعدتنا كثيرًا ‏وكل التقدير والشكر لهم".

وأكمل: "كان هناك إشادة إفريقية بالعرض المصري من الصوت والموسيقى وقمصان البلاد المشاركة، والعروض من الوارد أن تحدث في أي مكان ولكن لا ‏يوجد أحد عنده الأهرامات وأبو الهول".

وأتم: "محمود ‏الخطيب رئيس الأهلي تمت دعوته كأبرز لاعب في تاريخ الكرة المصرية، لكنه اعتذر ولم يحضر لظروف خاصة".

جدير بالذكر أن مصر وقعت في المجموعة الأولى، بجوار أوغندا والكونغو الديمقراطية وزيمبابوي.