تحدث أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر عن استعدادات الفراعنة لبطولة أمم إفريقيا 2019 بمصر، ومستوى حراس المرمى الموجودين في الساحة حاليًا.

مصر تستضيف أمم إفريقيا على ملاعبها في الفترة ما بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا.

وقال ناجي في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو "أون سبورت": "حرصنا على دراسة الـ24 منتخبًا المتأهلين إلى أمم إفريقيا قبل فعاليات القرعة".

وعن دور حراس المرمى مع الأندية ومساهمتهم في تحقيق نتائج جيدة، تابع: "الحراس لهم دور كبير جدًا سواء مع أنديتهم أو منتخبات بلدهم، فمثلُا، دينيس أونيانجو حارس صن داونز الجنوب إفريقي ومنتخب أوغندا، شاهدناه كيف كان له دور في تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا".

وأردف: "وفي مباراة أوغندا أيضًا التي أقيمت في مصر، أحرزنا هدفًا بطريقة صعبة للغاية في شباك أونيانجو".

وواصل: "وفي منتخب مصر، الثنائي عصام الحضري ومحمد الشناوي، ظهرا بشكل جيد في كأس العالم بروسيا 2018".

وأشار: "نحن نمتلك عددًا من الحراس الجيدين، وهناك أيضًا حراس جدد ظهروا مثل محمد فوزي حارس الإسماعيلي".

واستكمل: "سأتحدث غدًا مع أحمد الشناوي لأنه لابد أن يستفيق هذه الفترة فقد قدم مباراة جيدة في مباراة النيجر بالتصفيات الإفريقية، ولدي بعض الملاحظات عنه ظهرت في مسابقة الدوري، وكذلك الأمر بالنسبة لـمحمد الشناوي حارس الأهلي".

وأوضح: "تواصلت مع محمود عبد الرحيم جنش أمس قبل مباراة الزمالك وحسنية أغادير في الكونفدرالية، وقدمت له الدعم فهو يسير بشكل مميز هذا الموسم".

وأضاف: "سنضم 4 حراس مرمى خلال المعسكر المقبل لمنتخب مصر ولكن سيتم قيد ثلاثة فقط، والرابع سيكون احتياطيًا، فلا أحد يعلم من سيتعرض للإصابة خلال المعسكر".

يذكر أن قرعة أمم إفريقيا التي أقيمت يوم الجمعة الماضي أسفرت عن وقع مصر على رأس المجموعة الأولى رفقة أوغندا وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية.