كان معروفًا بالصرامة والشخصية القوية ومواقفه المثيرة للجدل أثناء فترة تواجده حارسًا لمرمى بايرن ميونخ ومنتخب ألمانيا، جلوسه متكئًا على القائم بعد نهائي مونديال 2002 عقب الخسارة من البرازيل أحد أبرز ذكرياته.. أوليفر كان سيعود من جديد للعملاق البافري.

البالغ من العمر 49 عامًا، مرشح بقوة لخلافة كارل هاينز رومينيجه، بمنصب المدير التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني، بدايةً من العام المقبل.

صحيفة "آس" الإسبانية، نقلت تصريحات رئيس النادي أوليه هونيس، الذي أكد خلالها عن عودة حارس بايرن ميونخ السابق إلى بيته من جديد، ولكن من خلال منصب إداري.

طالع أيضًا.. رئيس بايرن ميونخ يتحدث عن امكانية التعاقد مع مبابي

وقال هونيس: "من المقرر أن يبدأ كان عمله مع بداية العام المقبل 2020، نحن في محادثات ملموسة للغاية مع أوليفر".

رومينيجه البالغ 63 عامًا يعتزم التقاعد من منصبه على رأس مجلس إدارة لنادي البافاري، بعد ما يقرب من 20 عامًا في ذلك المنصب.

وأكد هونيس: "نحن لدينا الوقت، كارل هاينز مدد عقده حتى نهاية 2021، ولكن كان سيكون متواجدًا معنا اذا سارت الأمور بشكل طبيعي".

أوليفر سيستفاد من وجود رومينيجيه معه حتى نهاية عقده، لاكتساب الخبرات الكافية في الأمور الإدارية التي لم يخوض العمل فيها من قبل.

وصرح هونيس: "كان مؤهل لشغل منصب الرئيس التنفيذي، أحب تطويره بعد مسيرته في اللعب، ولقد تطور بشكل خيالي كخبير ومحلل تلفزيوني، وأخذ دورة تدريبية عن بعد في إدارة الأعمال وأسس شركته الخاصة".

أوليفر يعمل حاليًا محلل بالقناة الثانية للتلفزيون الألماني "ZDF"، ويدير حاليًا شركة "GoalPlay" لألعاب كرة القدم.

واختتم هونيس: "لدينا هنا شخص ذوي خبرة في كرة القدم، كحارس مرمى تاريخي، وفي الوقت نفسه قادر على الدفاع عن منصبه بمجال الأعمال التجارية".

أوليفر كان لعب في العملاق البافاري منذ عام 1994 وحتى 2008، واستطاع أن يفوز بألقاب عديدة منها الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا في عام 2001 مع العملاق البافاري أمام فالنسيا.