أكد طارق يحيي مدرب الزمالك السابق أن السويسري كريستيان جروس المدير الفني الحالي الأبيض لديه مشكلة في تغييرات اللاعبين، مشيرًا إلى أن هذا الأمر ظهر في مباراة فريقه الأخيرة أمام حسنية اغادير في الكونفدرالية.

الزمالك نجح في التأهل للدور نصف النهائي في بطولة الكونفدرالية بعدما فاز على حسنية اغادير بهدف دون رد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال يحيي في تصريحات إذاعية عبر أثير راديو"أون سبورت": "الزمالك لديه بعض المشاكل الفنية التي ظهرت في مباراتي حسنية اغادير في الكونفدرالية".

وأوضح: "جروس يتأخر في تغييرات اللاعبين أثناء المباراة، ولا أعلم ما هي وجهة نظره في ذلك".

وتابع: "خالد بو طيب لاعب جيد ويمتلك مهارات ولكن لا يصح ان يخوض مباراة لمدة 90 دقيقة، فمن الممكن تغيره بحميد أحداد مثلا".

واسترسل في الحديث قائلا: "بو طيب يبدأ المباراة بمستوى جيد للغاية، ومع نهاية المباراة يقل مستواه البدني بشكل ملحوظ، وهذا يعود لعامل السن هذه نقطه ضعفه، بالإضافة إلى الضغط الكبير الذي يقع عليه من قبل جروس".

وواصل: "لابد أن يتبع جروس نظرية (الروتيشن)  - التدوير - مع اللاعبين فهناك لاعبون يعانون الإجهاد وظهر هذا على مستواهم، أمثال طارق حامد وبو طيب".

وأردف: "هناك لاعبون آخرون شبه مجمدين، مثل محمود عبد العزيز، ومحمد حسن، فهذا اللاعب لم يظهر مع الزمالك منذ انضمامه".

وأشار يحيى إلى أن محمد حسن سيكون بديلًا جيدًا لطارق حامد وساسي في الفترة المقبلة.

واختتم: "في النهاية جروس هو من يدرب اللاعبين، وله مطلق الحرية في اتخاذ القرارات وفق خطته ووجهة نظره، قد يرى أشياء أخرى من اللاعبين في المران نحن لا نعلم عنها شيئًا، الأهم أن الزمالك يفوز ويتوج بالبطولات".