تحدث عادل مصطفى مدرب الأهلي السابق عن حظوظ منتخب مصر في الفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والتي تقام على أرضها.

مصر تستضيف بطولة أمم إفريقيا في الفترة بين 21 يونيو إلى 19 يوليو، بمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة القارية.

وقال مصطفى في تصريحات إذاعية خلال لقائه في برنامج "الاستاد" والذي يذاع عبر أثير راديو "نجوم إف ام": "منتخب مصر لن يحصل على بطولة مرشح لها، عندما تعتقد الجماهير أننا لا نستطيع الفوز ببطولة، يزيد الدافع عند اللاعبين لأن الضغوطات تكون أقل على لاعبي المنتخب".

وتابع: "أكبر دليل على ذلك 2006 لم نكن مرشحين للفوز وحققناه، 2008 الكل أجمع أن البطولة ستكون بعيدة عنا، وحققنا اللقب، وفي عام 2010 الكل تحدث أنه سيكون هناك تمثيل مشرف وفزنا ببطولة كأس الأمم".

وواصل: "أهم شيء في البداية، هو التفكير في الصعود من الدور الأول وبعد ذلك نسير خطوة بخطوة".

وبسؤاله عن لاعبي المنتخب الحاليين، هل يوجد لديهم القدرة على تحمل ضغوطات الجماهير في استاد القاهرة؟، أجاب قائلا: "يوجد منتخبات كثيرة في العالم تعتمد على لاعب واحد مثل ميسي في الأرجنتين، محمد صلاح في منطقة ثانية عن لاعبي المنتخب، والاعتماد الأكبر سيكون عليه، هو لاعب مختلف".

وعن الثانئي عبد الله السعيد وصالح جمعة قال: "هذا الثنائي أفضل لاعبين رقم 10 في مصر، صالح لو شارك في مباريات كثيرة الفترة المقبلة سيكون متواجدًا في كأس أمم إفريقيا وسيكون رقم واحد في المنتخب قبل عبد الله بسبب عامل السن".

يذكر أن مصر وقعت على رأس المجموعة الأولى رفقة أوغندا وزيمبابوي والكونغو الديمقراطية، وتقام المباراة الافتتاحية يوم 21 يونيو بين الفراعنة وزيمبابوي على استاد القاهرة.