أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي أن فريقه رفع مستوى المنافسة في البريميرليج، وأن حسم المنافسة على اللقب أمام ليفربول بيد فريقه.

وتحدث جوارديولا لشبكة قنوات "بي بي سي" البريطانية عقب الفوز على مانشستر يونايتد بهدفين دون رد، واستعادة صدارة البريميرليج بفارق نقطة عن ليفربول.

وقال جوارديولا: "لعبنا مع الكثير من الضغط، كانوا يلعبون من أجل التأهل لدوري أبطال أوروبا، بعد هزيمة 4-0 أمام إيفرتون ، علمنا أن لاعبيهم سيلتزمون".

وأضاف:  "لقد خسرنا بعض الكرات في منتصف الملعب في الشوط الأول وتعرضنا لهجمات مرتدة، ثم أدينا جيدًا من أجل الفوز بالمباراة في الشوط الثاني، ولحسن الحظ قدمنا شوط ثاني لا يصدق".

اقرأ أيضًا.. كومباني: لا يمكننا توقع إهدار ليفربول للنقاط وتنتظرنا مواجهة صعبة

وأردف الإسباني بشأن إصابة لاعبه فيرناندينيو: "واجه فيرناندينيو مشكله في الساق وقمت بإجراء تبديل ورأيت أن ساني سيكون البديل المناسب ولقد ساعدنا كثيرًا".

وأكد بيب: "لقد رفعنا مستوى الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي برصيد 100 نقطة، هذا هو المستوى، ليفربول يطاردنا، ما فعلوه أمر لا يصدق لكنه في أيدينا، مبارتنا القادمة أمام بيرنلي ستكون صعبة جدًا وسنحاول تقديم كل ما لدينا واللعب بأسلوبنا".

وتوجه جوارديولا بالشكر لجماهير السيتي مواصلاً: "أشكر المشجعين على الدعم في المباراتين الأخيرتين، أنصارنا رائعون، يستحق اللاعبون ذلك".

وأكمل مدرب السيتي حديثه بشأن المواجهة المقبلة في البريميرليج: "علينا أن نكون هادئين للغاية لأننا سنذهب يوم السبت إلى بيرنلي ونعرف مدى صعوبة ذلك، لقد لعبنا مثل هذا في الأشهر الستة الماضية ولم نحصل على استراحة، اللاعبون حقًا رائعون ".

وعندما سُئل عن كيفية التحلي بالهدوء في ذلك الوقت العصيب والمنافسة الحامية على اللقب، رد جوارديولا: "نحن لا نقرأ الصحف ولا نشاهد التلفاز، فاللاعبون لديهم الكثير من جلسات التدليك وعليهم أن يأكلوا ويناموا جيدًا، نحتاج الجميع معًا في هذه المرحلة".

وأختتم بشأن لقب البريمرليج والمنافسة مع ليفربول: "الفريقان يستحقان اللقب، لكن يمكن أن يكون واحداً فقط، الفريق الذي سيخسر لا يمكن أن يشعر بالأسف لأنهم قدموا كل شيء، عادة مع هذا النوع من الانتصارات، يمكنك الاستمتاع  أكثر ولكن يجب أن نتحلى بالهدوء".