أكد "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني على دور "ليونيل ميسي" في فوز الفريق ببطولة الدوري، وأهمية مباراة ليفربول وما يسعى إلى تحقيقه في نهاية الموسم

وقال المدرب الباسكي في تصريحات بمؤتمره الصحفي بعد نهاية مباراة ليفانتي: "الفوز بالليجا ليس صعبًا، ولكن الصعب هو الحفاظ على اللقب والحصول عليه مرات أخرى".

وأضاف: "في أغسطس لم تكن بدايتنا جيدة في الدوري، لكن وصلنا إلى هدفنا مع بداية مايو، ونحتفل باللقب مثلما فعلنا في الموسم الماضي على الرغم من خروجنا من دوري الأبطال أمام روما".

وواصل تصريحاته: "مررنا بالعديد من العقبات خلال الموسم الحالي، والفوز بلقب الدوري يكشف لك من هو الفريق الأفضل على المدى الطويل".

وتابع: "إذا ما كنت سأختار بطلًا لهذه الرواية في برشلونة سيكون ميسي، لأن له دورًا كبيرًا ومؤثرًا دائمًا في الألقاب التي يحققها الفريق، لأن طموحه دائمًا ما يدفعنا لتطوير أنفسنا للبحث عن الأفضل".

وعن مواجهة ليفربول في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: "نعلم مدى قوة الخصم، وعلى الرغم من فرحتنا في الفوز ببطولة الدوري لكن مازالت تنتظرنا تحديات أخرى".

واختتم تصريحاته: "على المشجعين أن يفرحون باللقب، اعتقد أن الموسم حتى الآن ناجحًا بالنسبة لنا في برشلونة، لكن نريد التطلع للمزيد والفوز بالثنائية، ونحن بالفعل وصلنا للنهائي (كأس ملك إسبانيا)".