وصف رئيس نادي برشلونة "جوسيب ماريا بارتوميو" النجم "ليونيل ميسي" بالعبقري، ولكنه أكد على أن ذلك الأمر بات طبيعيًا بالنسبة لجماهير الفريق الإسباني.

وتمكن البرغوث من الوصول إلى هدفه رقم 600 بقميص البرسا خلال مشاركته في مباراة الأربعاء الماضي أمام فريق ليفربول في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال "بارتوميو" في تصريحات لصحيفة "جارديان" الإنجليزية: "ليو عبقري، لقد أظهر ذلك في العديد من المواسم والعديد من المباريات، نحن نعيش حقبة استثنائية، ولكن بالنسبة لجماهيرنا فإن هذا الأمر يبدو طبيعيًا".

وأضاف: "عليك أيضًا أن تتذكر أنه جاء إلى هنا في الثالثة عشر من عمره، وقد نشأ هنا، إنه يعرف الجميع والجميع يعرفه، إنه مجرد جزء من النادي، في الخارج هناك الكثير من التوقعات الضخمة بشأن ميسي، ولكن داخليًا نحن نتعامل مع ذلك بشكل طبيعي".

وأردف: "هو يلعب مع الفريق رغم أنه استثنائي، انظر إلى ما فعله أمام ليفربول، كان قادرًا على تسجيل المزيد من الأهداف، ولكنه كان يفضل مساعدة زملائه في الفريق".

واستكمل: "نحن نتابع ميسي ونعيش معه منذ سنوات عديدة، نعلم جيدًا أنه ليس لاعبًا عاديًا، ولكنني أرى ذلك طبيعيًا الآن، عندما قرر تنفيذ الركلة الحرة أمام ليفربول كنا نعلم أنه سيسجل من خلالها، لقد قلت للجميع في المدرجات أنه سيسجلها، كان هناك فجوة صغيرة في الجدار ولكن ميسي ذكي للغاية، إذا نظرت إلى الكرة ستجد أنها مرت مباشرة بجوار أذن المدافع، إنه عبقري، موهبة نقية، وهو يمثل تهديدًا أيضًا".