يعتقد الدولي الإنجليزي جوردان هندرسون أن عودة لويس سواريز وفيليب كوتينهو إلى ملعب أنفيلد الليلة هو مؤشر على مدى تقدم ليفربول في السنوات الأخيرة.

ليفربول يستضيف الليلة نظيره برشلونة في إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2018/2019، على ملعب أنفيلد.

وسيلعب مع برشلونة الثنائي لويس سواريز وفيليب كوتينيو منذ مغادراتهم في 2014 و 2018، على الترتيب.

وقال هندرسون للموقع الرسمي لليفربول: "نحن نواجه تحديًا كبيرًا الليلة، لكنه تحد نتطلع إليه جميعًا، جماهيرنا لا يتجولون بالشارع لمعرفة حجم ما نحاول القيان به هذا المساء، نحن سنواجه أحد أفضل الأندية في التاريخ".

وأضاف: "لا يجب أبدًا تقديم وعود في كرة القدم بشأن النتيجة، لكن يمكنني أن أضمن أن جميع من في الملعب سيقدمون ما بوسعهم، سنذهب لنقدم كل شيء".

وأشار: "نحن لا نلعب فقط من أجل الخروج المشرف أو أن يكون الجمهور فخورًا بنا، هذا ليس كافيًا لفريق مثل ليفربول، نحن سنلعب لكي نصل إلى النهائي، سواء كنا قادرين على القيام بذلك أم لا".

وأردف: "ليس هناك مجال للمشاعر في كرة القدم، ولاسيما في المسابقات التي تعني هذا بقدر كبير، ولكن سيكون من الرائع مشاهدة سواريز وكوتينيو في أنفيلد من جديد".

وأكمل: "ليس لدي أي فكرة عما إذا كان أي منهما سيبدأ المباراة أم لا، لكنهما سيكونان من زوار أنفيلد، وأنا متأكد من أن عاطفة العودة إلى هنا قوية بالنسبة لهم، خاصة وأنها المرة الأولى التي يلعب فيها كلاهما ضد ليفربول بأنفيلد منذ مغادرتهم للنادي".

وشدد: "سواريز وكوتينيو صديقان وزملاء  من قبل، تعلمت الكثير من كليهما، وكنت محظوظًا لمشاركة غرفة خلع الملابس معهم، من الواضح أن كلاهما شخصيات مختلفة تماما على أرض الملعب، لكنهما اثنان من أفضل اللاعبين على هذا الكوكب".

وتابع: "عندما يقرر اللاعب في الذهاب والقيام بشيء آخر، استطيع أن ألإهم سبب شعور مشجعي النادي، وكزميل في الفريق شعرت بخيبة أمل عندما غادر الثنائي، ولكني اعتقد انه بإمكاننا جميعًا احترام أن يعيش الناس حياتهم الخاصة ويقررون ما يرونه أفضل، لذلك فأنا أرى أن هذا النادي نجح في أن يصدر ثنائي مثل هذا، سواريز وكوتينيو يجعلان جماهيرنا تتأكد كم نحن نتطور".

وأكد: "بالتأكيد هم صديقان، ولكن نحن لا توجد صداقة عندما تبدأ المباراة، حيث لم تكن هناك صداقة في مباراة الذهاب، وعلينا أن نقاتل للفوز عليهم، مثلما فعلوا في لقاء الذهاب، أتمنى رؤيتهم خاسرين في نهاية المباراة، بسبب أننا سنخرجهم ونطيح بهم من البطولة".