أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، مواعيد وقرعة البطولة العربية الجديدة، في نسختها الثانية والتي تقام تحت مسمى (محمد السادس للأندية الأبطال).

وجاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقد في مدينة جدة بحضور كل من محمد روراوة، رجاءالله السلمي، وطلال آل الشيخ، وهاني أبوريدة، وعبد الله الجنيبي، ومبارك الضفيان.

ووفقا لصحيفة "الرياضية" السعودية، فإن اللجنة المنظمة للبطولة اقترحت أن تسحب قرعة دور الـ32 في يوليو المقبل، وتُجرى منافساته في الفترة من 20 أغسطس إلى 6 أكتوبر 2019.

وأضافت: "على أن تجرى قرعة دور الـ16 في الثامن من أكتوبر، وتنطلق منافساته في 18 أكتوبر وتنتهي في الثلاثين من نوفمبر".

وتابعت: "وبالنسبة لقرعة الأدوار من الثمانية إلى النهائي اقترحت اللجنة سحبها في الأول من ديسمبر المقبل، على أن تلعب منافسات دور الثمانية ابتداءً من 13 ديسمبر إلى نهاية يناير، ودور الـ4 من 5 فبراير إلى نهاية مارس، والنهائي خلال أيام 16 ـ 17 ـ 18 إبريل 2020".

وعن البطولة العربية الخاصة للمنتخبات، أوضحت اللجنة: "الاتحاد رصد 27 مليون دولار للبطولة المقترحة للمنتخبات والتي قسمها إلى قسمين، الأول يتأهل 10 منتخبات بشكل مباشر إلى دور الـ 16 حسب التصنيف من 1 إلى 10".

والثاني تجرى تصفياته بين 12 منتخباً بطريقة الذهاب والإياب "خروج المغلوب" حسب تصنيف "فيفا" من 11 إلى 22 بحيث تتأهل 6 منتخبات تنضم إلى منتخبات القسم الأول، وتُجرى هذه البطولة على مدار 18 شهرًا.

يذكر أن النجم الساحلي التونسي هو من توج بالنسخة الأولى على حساب الهلال السعودي من البطولة العربية للأندية التى أقيمت تحت مسمى كأس زايد.