دائمًا ما يكون هناك يومًا لا يمكن لأي مشجع لفريقه أن ينساه، 19 مايو، بالنسبة لمشجعي يوفنتوس يرتبط بالعديد من الذكريات.

تختلط مشاعر الفرح والحزن بهذا التاريخ لمشجعي يوفنتوس، وداع لأساطير وتحقيق بطولات، حتى يومنا هذا.

اليوم 19 مايو 2019، حدث جديد يُضاف لأحداث هذا التاريخ بالنسبة لجماهير يوفنتوس، بعد أن يتوج البيانكونيري باللقب الثامن على التوالي في ملعبه بمدينة تورينو.

تتويج سيصحبه بعض المشاعر الحزينة أيضًا، برحيل ماسيمليانو أليجري وتوديعه لجماهير البيانكونيري من أرض الملعب، بالإضافة للمدافع أندريا بارزالي، الذي أعلن اعتزاله بنهاية هذا الموسم.

19 مايو 2007، يوفنتوس يواجه أريزو ضمن الجولة 38 من دوري الدرجة الثانية الإيطالي، يحقق الفوز البيانكونيري بخماسية مقابل هدف، ليتأهل من جديد إلى سيريا أ.

هبوط يوفنتوس إلى الدرجة الأولى كان بسبب بعض التهم في التلاعب بالنتائج وطلب حكام لقيادة بعض المباريات للفريق، لكن بعد سنوات من صعود يوفنتوس، حصل البيانكونيري 300 مليون يورو تعويضًا عن الخسائر بعدما تم تبرئة النادي.

ويسعى مجلس إدارة البيانكونيري لاستعادة اللقبين 2005 و 2006، بعدما حُجب الأول، وذهب الثاني لصالح إنتر ميلان الذي لم يحرز اللقب في أرض الملعب.

صعد يوفنتوس للدرجة الأولى من جديد، وانتظر فقط 4 مواسم، قبل أن يعود ليحتل إيطاليا ويسيطر على الأخطر واليابس، يحقق البيانكونيري اللقب ثماني سنوات على التوالي.

ولكن تحديدًا اللقب الثالث على التوالي والآخير لأنتونيو كونتي قبل أن يرحل، لقب استثنائي لن ينساه البيانكونيري، بعدما حقق الفريق 102 نقطة بفارق 17 نقطة عن أقرب منافسيه روما.

لقب استثنائي للبيانكونيري، عقب تحقيقه رحل أنتونيو كونتي من تدريب الفريق، ليترك كل شيء لماسيمليانو أليجري في الملعب.

أليجري يقود يوفنتوس، وفي اليوم الذي حقق فيه كونتي الـ102 نقطة، سيخرج من الباب الكبير بعد أن حقق 5 بطولات على التوالي، وسيقود بيانكونيري في آخر مباراة على ملعب أليانز.

19 مايو أيضًا سيشهد على خروج الإيطالي أندريا بارزالي بطل العالم مع منتخب لاسكوادرا زورا، بعدما أعلن اعتزاله كرة القدم نهائيًا.