قرر الاتحاد الأفريقي منذ أيام، إيقاف المصري محمد الشريعي المدير المالي بالكاف، لمدة 60 يوم، بتهمة تعطيل الأعمال اليومية الإدارية في الكاف.

وجاء هذا، بعد اسابيع من إقالة عمرو مصطفى فهمي سكرتير الكاف بتهمة سوء السلوك، وتعيين المغربي معاذ حجي بدلًا منه.

 

وتواصل "بطولات" مع مصدر مُقرب من محمد الشريعي الذي تحدث قائلًا: "قرار إيقافه يساوي إقالته، بتهمة تعطيل الأعمال اليومية الإدارية بالكاف!! هل هذا يُعقل؟ الشريعي يعمل في الكاف منذ أكثر من 20 عام، وكانت والدته تعمل في الكاف منذ سنة 70، واصبحت نائبة لسكرتير الاتحاد الأفريقي بعد سنة 82 حتى توفت عام 95".

وتابع المصدر: "من الواضح أنه بعد رحيل عمرو مصطفى، بدأت الحملة للتخلص من باقي المصريين العاملين بالكاف وهذا أمر مُخيف، وهناك خطة لأن يكون مُتخذي القرارات في الكاف غير مصريين".

وواصل: " النائب الثالث فوزي لقجع لم يقم بعمل أَي اجتماع للجنة المالية للاتحاد الأفريقي منذ نوفمبر ٢٠١٧، وبعد إيقاف محمد الشريعي يوم ١٥ مايو ٢٠١٩  بدأ في استدراج الموظفين في الإدارة المالية وطلب كل المعلومات المالية التي لم يطلبها من قبل أو يسأل عنها وعقد الاجتماع بالمغرب اليوم ٢١ مايو ٢٠١٩".

واختتم: "ومن يعلم؟ من الجائز تعيين مدير مالي جديد مغربي الجنسية".

وتستعد مصر لتنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بعدما كان مُقرر إقامتها في الكاميرون إلا أن الاتحاد الأفريقي سحبها لعدم الجاهزية؛ لتُسند لمصر مُهمة تنظيم البطولة، بعد اكتساحها جنوب أفريقيا في تصويت المكتب التنفيذي للكاف.