أكد تيتو جارسيا المدرب المساعد بالجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، أنه سيتم استبعاد لاعبيين من قائمة الفريق القومي المعلنة بينهما حارس مرمى.

وكان منتخب مصر تحت القيادة الفنية للمكسيكي خافيير أجيري قد أعلن عن قائمة الفراعنة الأولية لخوض غمار مباريات كأس الأمم الافريقية.

وقال جارسيا في تصريحات تلفزيونية بفضائية "صدى البلد" عبر برنامج "الماتش": "الجهاز الفني لمنتخب مصر يتفهم الانتقادات والجدل الدائر حول القائمة، أنه أمر طبيعي".

وأضاف: "أحترم كل اللاعبين الذين لم ينضموا ولن أتحدث سوى عن اللاعبين الذين إنضموا"..

وأردف: "في أي دولة في العالم سيكون هناك اعتراضات على اختيار قائمة المنتخب، أتمنى أن تزول الانتقادات بعد أسبوعين من الآن ويتحد الجميع من أجل مصلحة المنتخب".

واستكمل: "عبدالله السعيد كنت قلت أن طريقة لعبه لا تتناسب مع طريقتنا، ولكن لأفكار جديدة حدثت قررنا ضمه لأنه أفضل لاعب منذ شهر يناير حتى الآن".

وواصل: "قد نلعب بأكثر من طريقة في كأس أمم أفريقيا، مثل 4-1-4-1 و 4-2-3-1 ومن الممكن أن نلعب مثل بيراميدز، وذلك سيعتمد على إسلوب المنافس وأجواء المباراة".

واستطرد متحدثًا عن أحمد أبو الفتوح: "نتابعه منذ فترته في الزمالك ومع المنتخب الأولمبي ومباراة المنتخب مع نيجيريا، خاصة بعد خطأه في تلك المباراة والذي تسبب في دخول مرمانا هدف، وأي لاعب في سنه كان سيتأثر خلال المباراة ولكنه واصل وتألق وعلمنا أن لديه شخصية قوية وقررنا ضمه من وقتها".

وأتمم: "سيتم الاعتماد على عمر جابر في مركز الظهير الأيمن".

وتحدث مدرب المنتخب عن الفرق بين أحمد علي وأحمد حسن كوكا ومروان محسن: "أحمد علي مختلف تمامًا وهو أفضل مهاجم صندوق في مصر وهو اللاعب رقم واحد في مصر داخل الصندوق، أما مروان وكوكا فهم يمررون الكرة من خارج المنطقة بشكل جيد".