دافع الأرجنتيني "ليونيل ميسي" نجم هجوم فريق برشلونة الإسباني، عن مدربه "إرنستو فالفيردي" المدير الفني للنادي الكتالوني، بعد الخروج المهين لفريقه من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

البلوجرانا تعرض لهزيمة ساحقة برباعية نظيفة على يد الريدز، في المباراة التي جمعت بينمها على ملعب "آنفيلد"، بإياب نصف النهائي، حيث فشل النادي الكتالوني في استغلال فوزه ذهابًا بثلاثية نظيفة، ليتأهل الريدز لنهائي مدريد بنتيجة 4-3.

وقال ميسي على هامش المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا: "لقد تعرضنا في ليفربول لضربة قوية للغاية، وفي المباراة التالية، الأمور كانت صعبة على الجميع للغاية".

وأضاف: "لم أكن أتابع إن كنا تعرضنا للانتقاد نحن أو المدرب، لكن فالفيردي قام بعمل رائع خلال تواجده هنا، هو غير مذنب بشأن مباراة ليفربول، تحدثنا أن كارثة روما لا يمكن أن تعاد، لكن كان من المؤسف ما حدث".

وواصل: "أنا أود أنّ يظل فالفيردي مدربًا لبرشلونة في الموسم المقبل، لقد قام بعمل رائع مُنذ أنّ جاء إلى هُنا، وفي ليفربول نحن اللاعبين كنا المسؤولين عن ما حدث، لقد كانت مباراة يرثي لها".

وتابع: " لم أشاهد مباراة ليفربول مرة أخرى، ولكن ما أتذكره أنها كانت تشبه مباراة روما للغاية، سرعان ما سجلوا هدف ودخلنا في تفكير وخوف ألا تتكرر كارثة روما، كان هناك أخطاء، ما لا يمكن أن نغفره هو أننا لم نقاتل".

وأنهى: "أود أنّ يستمر فالفيردي، قد يعجبك أكثر أو أقل أسلوب اللعب، ولكن في موسمين خسرنا مباراتين فقط في دوري أبطال أوروبا، بالفعل "لقد وعدنا المشجعين أننا سنبذل قصارى جهدنا لإعادة الأبطال للكامب نو، لكن كما قلت نحن لم نقدم كل شيء آنفيلد، أنا آسف".