تترقب جماهير نادي الزمالك، قرار مجلس الإدارة بشأن مستقبل السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للفريق الأول، بعد تصريحات رئيس النادي أمس بأن مهمة المدرب انتهت بعد التتويج ببطولة الكونفدرالية.

ورغم فوز الزمالك أمس على نهضة بركان بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي بنتيجة 1-0، لصالح الأبيض، وهي نفس النتيجة التي فاز بها الفريق المغربي على ملعبه، والتتويج ببطولة الكونفدرالية لأول مرة، إلا أن رئيس القلعة البيضاء فاجأ الجميع بالحديث عن رحيل المدير الفني المحبوب من قبل جماهير الزمالك. 

طالع التفاصيل من هنا رئيس الزمالك بعد الفوز بالكونفدرالية: عقد جروس انتهى.. لن يستمر معنا

شاهد أيضًا أهداف وركلات ترجيح مباراة الزمالك ونهضة بركان في نهائي الكونفدرالية

وترددت أنباء في الساعات الماضية، عن غضب جروس من تصريحات رئيس الزمالك، عقب المباراة، ما يشير إلى إمكانية اتخاذه قرارًا بالرحيل، خاصة أن عقده سينتهي مع نهاية شهر مايو الجاري.

اقرأ أيضًا

خاص | جروس يؤجل حسم مصيره مع الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية

وفي حالة الاستقرار على رحيل "جروس"، من المتوقع أن تكون مباراة الإنتاج الحربي، هي الأخيرة له مع الفريق، على أن يتولى المسؤولية من بعده مدير فني مؤقت حتى نهاية الموسم والتعاقد مع مدرب أجنبي قبل بدء فترة الإعداد للموسم الجديد.

ويرصد "بطولات" في التقرير التالي، أبرز الأسماء التي تترقب قرار رحيل جروس، لتولي المهمة بشكل مؤقت في الفترة القادمة:

خالد جلال

يعد خالد جلال، مدرب الزمالك السابق، والذي فاز مع الفريق ببطولة كأس مصر، العام الماضي، أبرز المرشحين لخلافة جروس بشكل مؤقت.

وكان جلال مرشحًا بقوة للانضمام إلى الجهاز الفني المعاون لجروس، بصلاحيات فنية واسعة، قبل أن يعترض المدير الفني السويسري، ويتراجع مجلس الإدارة عن صدور القرار.

محمد صلاح

يبقى محمد صلاح، مدرب الزمالك السابق، دائمًا من المرشحين بقوة، لخلافة أي مدير فني يرحل عن تدريب الفريق، حيث سبق وأن تولى هذه المهمة أكثر من مرة وخاض مواجهات صعبة واستطاع تحقيق نتائج جيدة إلى حد كبير.

ميدو

تردد خلال الفترة الماضية، اسم أحمد حسام ميدو، مدرب الوحدة السعودي السابق، في أروقة القلعة البيضاء، بشأن إمكانية توليه المهمة خلفًا لجروس، حال رحيله عن الفريق.

ويؤمن أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة بالنادي، بقدرات ميدو التدريبية، بشدة، ويعزز ترشيحه لتولي قيادة الفريق، حتى ولو بشكل مؤقت حتى نهاية الموسم، وفي حالة تتويجه بالدوري قد يصدر قرارًا ببقائه في الموسم الجديد.

مؤمن سليمان

على الرغم من فشله في جميع تجاربه المحلية التي خاضها مع أندية بتروجيت والنجوم خلال الموسم الجاري، إلا أن مؤمن سليمان يبقى واحدًا من المرشحين لخلافة جروس مؤقتًا حتى نهاية الموسم الجاري.

ويرتبط مؤمن سليمان بعلاقة جيدة، بمجلس إدارة القلعة البيضاء، تجعله ضمن المرشحين الدائمين لخلافة أي مدير فني، بشكل مؤقت، في ظل تكرار الصدام بين المجلس والأجهزة الفنية للفريق الأول.

وسبق أن قاد مؤمن سليمان الفريق الأبيض، للفوز ببطولة كأس مصر، على حساب الأهلي، قبل 3 مواسم، كما وصل لنهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، وخسر اللقب أمام صن داونز.