كشفت إحدى الصحف الإسبانية أن هناك أربعة مدربين مُرشحين لخلافة المدرب "إرنستو فالفيردي" في صفوف فريق برشلونة حال الاستغناء عن خدماته.

ورغم تأكيد رئيس النادي الكتالوني "جوسيب ماريا بارتوميو" على أن "فالفيردي" مستمر في منصبه إلا أن التكهنات مازالت مستمرة بشأن مستقبله.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية أن هناك أربعة مدربين مُرشحين لتدريب البلوجرانا إذا قررت إدارة النادي الإطاحة بـ"فالفيردي"، وهم:

1-إريك تين هاج:

الاسم الأول المطروح ضمن قائمة المُرشحين هو مدرب فريق أياكس "إريك تين هاج" والذي حقق إنجازات مميزة في موسم 2018/2019 بتفوقه على أندية أوروبية كبرى خلال بطولة دوري أبطال أوروبا.

أياكس نجح في تخطي كلًا من ريال مدريد ويوفنتوس في دور الـ16 وربع النهائي من البطولة، وكان قريبًا من الوصول إلى النهائي قبل سقوطه بريمونتادا قوية أمام توتنهام.

ويمتلك "تين هاج" عقدًا ساريًا مع أياكس حتى عام 2020.

2-رونالد كومان:

الاسم الآخر هو مدرب منتخب هولندا "رونالد كومان"، وكان بطل ويمبلي في عام 1992 ويعرف أسلوب برشلونة جيدًا، كما عمل إلى جانب رجل سابق في برشلونة وهو "لويس فان خال".

وسينتهي العقد الحالي لـ"كومان" مع الطواحين الهولندية في عام 2022.

3-روبرتو مارتينيز:

مدرب منتخب بلجيكا "روبرتو مارتينيز" ضمن المُرشحين لخلافة "فالفيردي" بعد سطوع نجمه في بطولة كأس العالم في روسيا الصيف الماضي حيث ساهم في قيادة بلجيكا لاحتلال المركز الثالث بعد تقديم أداء مميز.

وارتبط "مارتينيز" في فترة سابقة بإمكانية تدريب فريق ريال مدريد، ولكن استمرار عقده مع بلجيكا حتى عام 2020 أدى إلى صعوبة التوصل إلى اتفاق مع النادي الملكي.

4-لوران بلان:

الاسم الأخير المطروح لدى برشلونة هو مدرب باريس سان جيرمان السابق "لوران بلان" والذي تمت الإطاحة به من قِبل إدارة النادي الباريسي بسبب فشل الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك في عام 2016.