كشف "تشابي ألونسو" أسطورة نادي ريال مدريد كيف نجح "جوزيه مورينيو" المدير الفني السابق للملكي في إيقاف خطورة "ليونيل ميسي" في مباريات الكلاسيكو أمام برشلونة.

وقال الإسباني في تصريحات لبرنامج "Coach Voice" الشهير: "بالطبع، ليس من السهل الدفاع أمام لاعب مثل ميسي، حيث كان يلعب وقتها في مركز 9 الوهمي".

وتابع: "كانت هناك تصريحات من المدربين حول تلك الخطة التي يلعب بها برشلونة تحت قيادة جوارديولا، وكيف يستخدم ميسي من خلال خطته".

وأضاف: "مهمتي وقتها هي مراقبة تشافي وتحركاته، لكنها كانت تحركات مدروسة لترك بعض المساحات لميسي في وسط الملعب، والتخلي عن مركزه لاستغلال المساحات خلفي لتهديد مرمى ريال مدريد".

وواصل تصريحاته: "تحدث معي راموس، وأبلغني بتحركات ميسي وقام هو بتغطية تلك المساحات التي نجح ليونيل من خلالها في صناعة هدفين لكلاً من بيدرو وفيا".

واستمر: "عندما بدأنا في غلق تلك المساحات، نجحنا في الحد من خطورة برشلونة واستطعنا أن نجاريهم فيما تبقى من وقت في تلك المباراة وذلك وفقًا لخطة مورينيو".

ولعب "ألونسو" تحت قيادة "مورينيو" في الفترة من 2010 وحتى 2013، قبل رحيل المدرب البرتغالي والعودة إلى الدوري الإنجليزي وتشيلسي.